خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

783 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين لبنان والسعودية

783 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين لبنان والسعودية

كشف قنصل لبنان العام في جدة زياد عطا الله أثناء الإعلان عن انطلاق "أسبوع لبنان في جدة" الذي سيعقد في 5 وحتى 8 نيسان الحالي أن الاستثمارات السعودية في لبنان ما زالت تعمل ولم تتعطل بسبب التجاذبات السياسية وتردي الأوضاع الأمنية، وأن مشاريع المستثمرين المستقبلية جمدت فقط ولم توقف. نافياً أن يكون قرار حظر مجيء الخليجيين إلى لبنان أثر بشكل أو بآخر على الاستثمارات الخليجية في لبنان.

ويضم "أسبوع لبنان في جدة" أكثر من 250 علامة تجارية لبنانية لمختلف المنتجات والخدمات اللبنانية التي تعرض لأول مرة في السعودية، بتنظيم "غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان" وبالتعاون مع "الغرفة التجارية الصناعية في جدة".

ودعا نائب رئيس "الغرفة التجارية الصناعية في جدة" مازن بترجي رجال ورواد الأعمال لانتهاز فرصة تردي الأوضاع الاقتصادية في لبنان وتفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين، وجذب العلامات التجارية والمنتجات اللبنانية إلى السعودية، وعودة رؤوس الأموال السعودية التي هاجرت إلى لبنان لإكمال مسيرة عملها داخل السعودية. كما أشار الى أن حجم التبادل التجاري بين لبنان والسعودية بلغ 783 مليون دولار، وأن حجم الاستثمارات السعودية في لبنان يقدر بنحو 427 مليون دولار، جرى تصديقها طبقا لـ "مجلس الغرف التجارية السعودية" إلى 3 فئات عقارية وتجارية وخدماتية. مشيرا إلى أن حجم الاستثمار السعودي في المجال العقاري بلغ 85% منه استثمارات في قطاع الأراضي و15% مستثمرة عبر مبانٍ سكنية.

المصدر :slabnews
2014-04-01 21:43:56