"أبو حاتم" يغلق "باب الحارة" إلى الأبد

"أبو حاتم" يغلق "باب الحارة" إلى الأبد
ابو حاتم ... رحلت باكرا
 

 

ابو حاتم قال كلمته ورحل تاركا خلفه قصص بطولات في شوارع الشام القديمة التي ستشتاق الى ابتسامته.  توفى الفنان القدير وفيق الزعيم احد ابطال  "باب الحار"عن عمر يناهز 53 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

الزعيم شارك في العديد من الأعمال الدرامية أشهرها باب الحارة وطاحون الشر وحمام القيشاني والحصرم الشامي وكوم الحجر والداية. كما شارك في فيلمين سينمائيين هما "الطحالب" و"سحاب" إضافة إلى العديد من الاعمال المسرحية بينها المفتش العام والاستثناء والقاعدة، وحكاية زهرة الحفارة، ومصرع عامل.

والفنان الزعيم من مواليد مدينة دمشق حائز على العديد من الجوائز بينها جائزتا الإبداع الذهبية والدولة التقديرية في مهرجان القاهرة.

فارق الممثل السوري وفيق الزعيم الحياة  يوم السبت 15 مارس/آذار عن عمر يناهز 53 عاما في مستشفى الجامعة الأمريكية ببيروت، وذلك بعد نقله إلى المستشفى للعلاج من مرض سرطان الكبد. هذا وقد اتخذت الإجراءات اللازمة لنقل جثمان الفنان الراحل إلى وطنه سورية. عرف الجمهور العربي وفيق الزعيم من خلال مشاركته في أحد أشهر المسلسلات السورية "باب الحارة، حيث أدى الفنان الراحل شخصية "أبو حاتم" في أجزاء المسلسل الخمسة. لكن المرض الذي أصابه العام الماضي دفع الزعيم إلى الاعتذار عن المشاركة في جزأي المسلسل السادس والسابع، ليتم الاتفاق مع الفنان سليم صبري لأداء دور هذه الشخصية. على الرغم من إصابته بالمرض إلا أن وفيق الزعيم تحامل على نفسه وشارك في الجزء الثاني من مسلسل "طاحون الشر" الذي عرض في موسم  رمضان الماضي، لكن المرض الذي نال منه كان قد ترك أثره الواضح عليه. شارك الفنان الراحل في عدد من الأعمال الإذاعية والمسرحية مثل "المفتش العام" و"الاستثناء والقاعدة" و"مصرع عامل"، بالإضافة إلى عمله في فيلمين سينمائيين هما "الطحالب" و"سحاب". لكن شهرة الزعيم الواسعة تحققت بفضل ادواره بالمسلسلات التلفزيونية مثل "حمان القيشاني" و"الحوت" و"الحصرم الشامي" وكوم الحجر" و"الداية" وحارة نسيها الزمن" و"خالد بن الوليد"، بالإضافة إلى "باب الحارة"، كما كتب مسلسل "الزعيم" قبل سنتين. المصدر: RT + "إيلاف"


المصدر :RT + "إيلاف-النهار -موقع النصر الإخباري
2014-03-17 01:49:22