خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

مؤتمر صحافي لعبود لمناسبة زيارة وكلاء السياحة الروس والأوكرانيين: توفير رزم سياحية لتنشيط الحركة

مؤتمر صحافي لعبود لمناسبة زيارة وكلاء السياحة الروس والأوكرانيين: توفير رزم سياحية لتنشيط الحركة
مؤتمر صحافي لعبود لمناسبة زيارة وكلاء السياحة الروس والأوكرانيين: توفير رزم سياحية لتنشيط الحركة

 

# 

وطنية - عقد وزير السياحة فادي عبود مؤتمرا صحافيا لمناسبة زيارة وفد من وكلاء السياحة والسفر الروس والاوكرانيين للبنان بهدف تنشيط الحركة السياحية وتحضير رزم سياحية متخصصة تجذب السائح الروسي والاوكراني عبر هذه المكاتب.

حضر المؤتمر سفير روسيا الكسندر زاسبكين وسفير اوكرانيا فلاديمير كوفال ورئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة في لبنان جان عبود وعدد كبير من وكالات السفر والسياحة في روسيا واوكرانيا، اضافة الى مستشاري عبود ورئيسة مصلحة الانماء السياحي منى فارس.

وألقى عبود كلمة ترحيبية بالوفد السياحي الاوكراني والروسي، وقال: "هذه خطوة أساسية ومهمة للسياحة اللبنانية في اتجاه الاسواق الروسية والاوكرانية".

أضاف: "عندما كنت أزور قبرص أو دبي أشعر بتقصير تجاه السوقين الروسي والاوكراني، إذ اعتبرها من اهم الاسواق السياحية في المنطقة، وبالتالي سنسعى جاهدين لتحويل السياحة الروسية والاوكرانية الى لبنان، والخطوة الاولى كانت دعوة اصحاب مكاتب السفر والسياحة في الدولتين الى لبنان، وأتمنى على أصحاب هذه المكاتب نقل الصورة الحقيقية للبنان وتشجيع السياح الروس والاوكرانيين على المجيء الى لبنان وتوفير رزم سياحية جاذبة لتنشيط الحركة السياحية، وقد تم الاتفاق مع شركة طيران الشرق الاوسط على تأمين طائرات تشارتر الى لبنان وزيادة عدد الرحلات، وخصوصا أن روسيا وأوكرانيا من الاسواق المهمة والواعدة، وتطوير العلاقات مع لبنان سينعكس إيجابا على اقتصاد لبنان وسياحته".

وأنهى عبود كلمته متمنيا "أن تكون نتائج هذه الزيارة مثمرة وإيجابية"، ومعتقدا "أن وزارة السياحة تسير في الاتجاه الصحيح".

زاسبكين
وقال زاسبكين: "أشكركم معالي الوزير على هذه المبادرة وهذا الاجتماع بعد الحديث معكم عن ضرورة تطوير السياحة بين لبنان وروسيا، واعتبر ان هذه المبادرة قفزة نوعية تعطي دافعا جديدا لتقدم السياحة بين البلدين. وأعتقد أن لبنان، كبلد سياحي متكامل، يمكن السياح فيه الاستمتاع بكل شيء في جمال الطبيعة والشاطئ والجبل والآثار التاريخية والخدمة الممتازة والفنادق الحديثة، كما أن المجتمع اللبناني مضياف ويحسن التعامل مع السائح".

وأضاف: "خلال الفترة الأخيرة حدثت تقلبات وتطورات دراماتيكية مأسوية في المنطقة، وبشكل خاص في سوريا المجاورة، وهنا في لبنان الوضع ما زال مستقرا، لأن القيادة اللبنانية تمارس نهجا بتحييد لبنان عما يحدث في المنطقة وسوريا، وهذا النهج مستمر، إضافة الى الإجماع الدولي لتأييد هذا الاستقرار والأمن".

وأكد أنه "يمكن للشركات ومكاتب السفر الروسية أن تعتمد على تقويماتنا وآرائنا كخبراء في هذا المجال، وخصوصا بالنسبة الى الامن والاستقرار في لبنان".

كوفال
أما كوفال فقد أكد ما قاله السفير الروسي، معتبرا أن "الصورة في لبنان لا تزال جيدة، وخصوصا أن العلاقات بين لبنان وأوكرانيا متطورة، وهذا البلد يتمتع بمناخ جاذب للسياح، وخصوصا من اوكرانيا واوروبا الشرقية، حيث يتمتع السائح بمناخ الجبل ومتعة الشاطئ، وكون لبنان بلدا عربيا فهو متعدد الثقافات".
ودعا اللبنانيين الى زيارة اوكرانيا.

جان عبود
ثم تحدث جان عبود فقال: "نحن كمكاتب سفر وسياحة نعتبر ان السوق الروسي هو سوق رئيسي للسياحة في العالم، وكنا قد اجرينا سلسلة من الاتصالات من اجل جذب السائح الروسي، ولم نكن نعاني أي مشكلة في تسويق لبنان كمنتج سياحي، بل المشكلة هي تأمين الثقة لهذه المكاتب لجذب السائح، وقد ارتحت اليوم الى ما سمعته من السفير الروسي الذي طمأننا الى أن لبنان آمن والسوق اللبناني آمن"، متمنيا "أن تكون هذه الخطوة جيدة لمجيء السائح الروسي والاوكراني".

ثم رد الوزير عبود على اسئلة اصحاب المكاتب السفر والسياحة، وتحدث عن لبنان ومقوماته السياحية والتسهيلات المطعاة من أجل جذب السائح والخدمات السياحية التي يقدمها، اضافة الى مقوماته التراثية والتارخية والدينية والثقافية وغيرها.

كما تحدث عن الاسعار المتداولة في القطاع السياحي، سواء القطاع الفندقي او المطاعم والملاهي الليلية، "حيث يعتبر لبنان الاول في هذا الموضوع".

وأكد "أن التسهيلات موجودة بالنسبة الى التأشيرات"، أما بالنسبة الى السياح الذين زاروا اسرائيل، فطلب عبود من مكاتب السفر إعلام السلطات اللبنانية قبل مجيء هؤلاء الى لبنان لكي تتخذ التدابير اللازمة.

واعتبر "أن نتائج هذه الزيارة ستكون إيجابية جدا من حيث تعرف أصحاب وكالات السفر والسياحة الى لبنان والتعاون مع وكالات السياحة والسفر اللبنانية لخق رزم جاذبة الى لبنان.

المصدر :الوكالة اللبنانية للإعلام
2013-04-12 06:01:51