الافتتاحية

وفاة ويلي غارسون نجم Sex and the City عن عمر ناهز 57 عاما

2021 Sep 22, 11:37 am
RT Arabic

اليكم جدول اسعار المحروقات الجديد الصادر عن وزارة الطاقة

2021 Sep 22, 11:33 am
VDL NEWS

هل حصل لقاء بين ميقاتي وبخاري؟ وما هو الموقف السعودي من الحكومة؟

2021 Sep 22, 11:28 am
mtv.com.lb

ويتمارش مدير مكلارين السابق يعود إلى الفورمولا واحد مع أستون مارتن

2021 Sep 22, 11:17 am
Motorsport.com :الشرق الأوسط

محمود سعد يؤكّد فرضيّة "انتحار سعاد حسني"... هذا ما اكتشفه في حلقات حوار أجراها في التسعينيات!

2021 Sep 22, 11:02 am
LBCI Lebanon

دراسة تظهر كيف يمكن لمرضى السكتة الدماغية التعافي بشكل أفضل!

2021 Sep 22, 11:00 am
RT Arabic

الطقس غدا الخميس يتحول الى ماطر بغزارة مع عواصف رعدية

2021 Sep 22, 10:47 am
قناة المنار

ثلاثون عاماً على «نيفرمايند»... ألبوم غيّر وجه الروك

2021 Sep 22, 10:43 am
جريدة الأخبار

نجلُ ديفيد بيكهام على خطى والده | الموقع الرسمي لقناة الجديد

2021 Sep 22, 10:32 am
Al Jadeed Official Website

أبو شقرا: الجمارك طلبت من الشركات عدم تسليم المحروقات

2021 Sep 22, 10:30 am
جريدة الأخبار

  • لا يوجد اي محتوى لهذا القسم
  • خدمة البريد الالكتروني
    المقالات الجديدة

    نصرالله يكشف تفاصيل وصول الباخرة الايرانية الخميس الى لبنان مرورا بسوريا

    نصرالله يكشف تفاصيل وصول الباخرة الايرانية الخميس الى لبنان مرورا بسوريا
     
    نصرالله يكشف تفاصيل وصول الباخرة الايرانية الخميس الى لبنان مرورا بسوريا

    جدد الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله في كلمة القاها مساء اليوم، عبر شاشة "المنار" بتقديم تعازية برحيل المرجع الديني محمد سعيد الحكيم، وبرحيل المرجع المفتي عبد الأمير قبلان، ثم عرض للعناوين التي سيتطرق اليها في كلمته.

    ورحب ب"تشكيل الحكومة في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ لبنان"، وقال: "نحن طالما دعونا بكل صدق لتشكيلها ونشكر لكل من ساهم وانجز وساعد في التشكيل. كما ونشكر رئيس الحكومة السابق حسان دياب الذي عمل طوال فترة تصريف الاعمال لمدة عام كامل كما الوزراء".

    ولفت الى "اننا نتطلع الى حكومة تقوم بالانقاذ والاصلاح واعطاء الأولوية لتخفيف معاناة الناس، لان البلد اصبح في قلب الانهيار، ونحن نؤيد التحضير للانتخابات النيابية والبلدية وندعو لاجراءها في موعدها. وندعو لمنح الحكومة الثقة في اسرع وقت لان الوقت اصبح ضيقا وعليها القيام بمجموعة من الخطوات الاصلاحية، والمطلوب منا جميعا التضامن للتخفيف عن الناس واعطاء الحكومة الوقت المطلوب لها للانجاز".

    وكشف عن اجراء اتصالات بشأن تحرك سفينة النفط الايرانية، وعما اذا كانت ستأتي الى الشاطئ اللبناني أو الى بانياس في سوريا، واشار الى ان "البعض رأى في مجيئها الى لبنان إحراجا للمسؤولين ونحن لا نحب إحراج أحد".

    وذكر ان "القيادة السورية رحبت بالسفينة وما سيتبعها"، موجها "الشكر للقيادة السورية مع أن هذه السفينة آتية للبنان وليس لسوريا"، موضحا ان "القيادة عملت على تسهيل تخزين نفط السفينة في بانياس وفي تأمين عدد من الصهاريج لنقل النفط".

    وأعلن ان "السفينة وصلت عند الساعة الثامنة والنصف من مساء الأحد وبدأت بتفريغ الحمولة وستنتهي اليوم، ونحتاج الى تعبأة الصهاريج، ولذلك من المفترض ان يتم نقل هذه المادة يوم الخميس الى البقاع، من الهرمل فالى بعلبك حيث الخزانات".

    وأعاد بالذاكرة الى الوعد الذي أطلقه خلال مناسبة عاشوراء حول اللجوء الى استيراد النفط في حال لم يتم حل هذه المشكلة. واعتبر ان "الرهانات على فشل استيراد النفط من ايران فشلت جميعها"، مؤكدا ان "معادلة الردع هي التي حمت وصول السفينة الاولى وانشالله ستحمي الباقي"، لافتا الى "رهان البعض على احتمال اعتراض الاميركي على استيرادنا للنفط من ايران، ولكن هذا أدى الى دخول الاميركيين المنافسة والسماح بتمرير الغاز الى لبنان لدعم الكهرباء".كما اشار الى "رهان البعض على اعتراض لبنانيين طوائفيا ومناطقيا، ولكن هذه الامور لن تحصل، وسيكون النفط في خدمة الجميع".

    وانتقد المشككين في الفترة السابقة حول وصول سفينة النفط، وقال: "هذه السفينة تحمل المازوت، وستحمل السفينة الثانية التي ستصل خلال خمسة ايام مادة المازوت، وكذلك السفينة الثالثة مادة البنزين، وبدأنا التحضير لاستيراد سفينة رابعة تنقل المازوت لحاجة المناطق لهذه المادة".

    اضاف: "خلال شهر ونصف سنكون مشغولين بمادة المحروقات، وبعدها نقرر اذا كنا سنأتي بسفن أخرى".

    المصدر :وطنية
    2021-09-13 21:50:34