الافتتاحية
خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

"المركزي" يوافق على تفريغ 6 بواخر بنزين ومازوت.. هل يمدد الدعم حتى آخر أيلول؟

"المركزي" يوافق على تفريغ 6 بواخر بنزين ومازوت.. هل يمدد الدعم حتى آخر أيلول؟
 
"المركزي" يوافق على تفريغ 6 بواخر بنزين ومازوت.. هل يمدد الدعم حتى آخر أيلول؟

علّق عدد كبير من محطات بيع المحروقات خراطيمه في الأيام الأخيرة بفعل اشتداد حدة الإشكالات الأمنية التي تحصل فيها بسبب التهافت على تعبئة البنزين... ذلك في ظل أزمة شَح المادة مُرفق بتحذير من نفاد ما تبقى من المخزون في غضون يومين، من دون الإعلان عن تفريغ أي باخرة راسية على الشاطئ اللبناني بسبب عدم فتح اعتماد لها من قِبَل البنك المركزي، مع اقتراب حلول موعد رفع الدعم نهاية الجاري.

لكن مصادر في مصرف لبنان كشفت للـmtv  عن "إعطاء موافقة لـ6 بواخر بنزين ومازوت في المياه الاقليمية اللبنانيّة ولباخرتين ستصلان تباعاً بحسب السعر المدعوم على الـ8000 ليرة والكميّات تكفي السوق حتّى 25 الجاري".

ولاحقا أفادت معلومات الـ"mtv"، بأنه "لم يُحدَّد عدد البواخر التي سيتمّ فتح اعتمادات لها ولا كمّية ​المحروقات​ المُحمّلة بها وهناك محاولات لثني ​مصرف لبنان​ عن ​رفع الدعم​ وإبقائه حتى آخر أيلول".

واشارت الى انه  حتّى وإن فُتحت الإعتمادات وسلّمت الشركات المستوردة المحروقات للمحطات فالمخزون لن يكفي حتّى 25 أيلول

البراكس: لا حل إلا...

وفي السياق، غرّد عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات الدكتور جورج البراكس: "لا حل لهذا الوضع إلا بالسماح لبواخر البنزين الراسية في مياهنا بتفريغ حمولاتها فوراً، إما عملاً بآلية الأسعار المعتمدة حالياً أو بعد الاتفاق بين وزارة الطاقة ومصرف لبنان على الآلية التي يجب اعتمادها لإصدار جدول تركيب أسعار جديد. عدم اتخاذ القرار سيفاقم الأزمة أكثر فأكثر".

المصدر :المركزية
2021-09-13 21:40:35