الافتتاحية
خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

جونسون آند جونسون» يعزز الآمال بنهاية «كورونا»

جونسون آند جونسون» يعزز الآمال بنهاية «كورونا»
جونسون آند جونسون» يعزز الآمال بنهاية «كورونا»
غانا أول المستفيدين من لقاحات «كوفاكس»... والسعودية تتصدى للشائعات
 
مقر «جونسون آند جونسون» في كاليفورنيا (أ.ف.ب)
 

عزز تقرير الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير حول لقاح «جونسون آند جونسون» آمال السيطرة على جائحة «كورونا» والتغلب عليها في الأشهر المقبلة.

وأكدت الوكالة في وثائق جديدة نُشرت أمس أن لقاح «جونسون آند جونسون» الذي يتطلب جرعة واحدة فقط، عالي الفعالية ضد {كوفيد - 19} بما في ذلك ضد النسختين المتحورتين البريطانية والجنوب أفريقية.

وسجل اللقاح في تجارب سريرية على نطاق واسع فاعلية ضد الحالات الخطرة بنسبة 85.9 في المائة في الولايات المتحدة و81.7 في المائة في جنوب أفريقيا و87.6 في المائة في البرازيل. وستجتمع لجنة مستقلة في الوكالة لمناقشة مزايا اللقاح غدا الجمعة، ويرجح أن يصدر ترخيص عاجل لاستخدامه بعد فترة وجيزة.

وسيؤدي ذلك إلى إدخال لقاح ثالث في المعركة ضد تفشي «كوفيد - 19» في الولايات المتحدة، أكثر الدول تضرراً في العالم حيث فاق عدد الوفيات فيها نصف مليون.

من جهة أخرى، تلقت غانا أمس أول شحنة عالمية للقاحات بتمويل من آلية «كوفاكس» المخصصة للبلدان الفقيرة، وهي لقاحات أسترازينيكا. وأعلنت «كوفاكس» التي تم إطلاقها في أبريل (نيسان) الماضي أنها تخطط لإيصال ملياري لقاح لأعضائها بحلول نهاية العام.

في سياق متصل، تقود وزارة الصحة السعودية حملة توعوية عنوانها «بيدك تحميهم»، تهدف إلى مواجهة الإشاعات المشككة بفاعلية اللقاح وأعراضه الجانبية، وتشجيع الأفراد على تسجيل كبار السن من ذويهم لأخذ جرعات اللقاح، مؤكدة فاعلية اللقاح في حفظ صحة وسلامة الجميع.
...المزيد

 

المصدر :الشرق الأوسط
2021-02-25 23:32:59