الافتتاحية
خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

كورونا \\\"يستفحل\\\" مجددا ملامسا الألف اصابة.. 13 حالة وفاة و352 مصابا في سجن رومية!

كورونا \\\"يستفحل\\\" مجددا ملامسا الألف اصابة.. 13 حالة وفاة و352 مصابا في سجن رومية!
 
كورونا \\\"يستفحل\\\" مجددا ملامسا الألف اصابة.. 13 حالة وفاة و352 مصابا في سجن رومية!
اقفال فرع تسجيل السيارات في الأوزاعي.. والأبيض: المعركة مع الفيروس لا تسير على ما يرام

المركزية - لا زالت أرقام فيروس كورونا على ارتفاعها في لبنان، مسجّلةً أرقاماً قياسية في الأيام الأخيرة، وفي ظل الدعوات للتشدد في الإجراءات الوقائية والتلويح بتطبيق النموذج الإيطالي تبقى العين على وعي المواطنين والمراهنة على الوعي العام.  

وفي آخر المستجدات حول الفيروس في لبنان، سجل اليوم رقم كارثي جديد، حيث  أعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 13 حالة وفاة و 940 اصابة  جديدة رفعت العدد التراكمي منذ 21  شباط الماضي الى 31778 حالة.

وجاء في تقريرها:

\"\\"\\"\"

مستشفى الحريري:  وفي هذا السياق، صدر التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي، مبينا بالأرقام الحالات المتواجدة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى، وهي على الشكل التالي:.

- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 702 فحص

- عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 82

- عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة: 18

- عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 10

- مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 440 حالة شفاء

- عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة الى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 2

- عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 24

- حالات وفاة:1

الأبيض: في الإطار، أشار مدير \\\"مستشفى رفيق الحريري الحكومي\\\" فراس الأبيض الى أن \\\"حالات كورونا اليومية وصلت إلى أرقام قياسية الأسبوع الماضي\\\"، لافتاً الى أن \\\"العدوى انتشرت في كلّ أنحاء لبنان\\\". 

وفي سلسلة تغريدات، قال الأبيض \\\"المستشفيات لا تزال في حدود طاقتها الاستيعابية، لكن ارقام مرضى العناية والوفيات عادةً ما ترتفع بعد التشخيص بفترة\\\"، مضيفاً \\\"من الواضح أن الوضع يستوجب مقاربة جديدة\\\". 

ولفت إلى أن \\\"اللجنة العلمية في وزارة الصحة أوصت بإغلاق عام لمدة أسبوعين. نظرًا إلى الارتفاع الحاد في عدد الحالات والذي لم يقتصر على منطقة واحدة، فإن الإغلاق العام قد يساعد على استعادة السيطرة على الوباء أو منع تزايد الحالات في المستشفيات. لكن لم يتم تبني التوصية من السلطات\\\"، مؤكداً أن \\\"ربما تكون الأرقام المرتفعة لـ \\\"كورونا\\\" صادمة بدرجة كافية للوصول الى ردة الفعل المرجوة، أو أن ارتفاع اعداد الوفيات سيثير الخوف في قلوب الكثيرين. لكن الأحداث التي مر الناس بها مؤخرًا قللت من إمكانية شعورهم بالصدمة. أصبح \\\"كورونا\\\" مجرد مصيبة أخرى في وضع طبيعي جديد\\\". 

وختم الأبيض تغريداته قائلاً: المعركة مع \\\"كورونا\\\" مستمرة، لكن من الواضح أنها لا تسير على ما يرام. هذا أمر مؤسف. الفيروس لا يحترم الثروة أو الطائفة أو الجغرافيا. هل بإمكانه أن يكون عدوًا جامعا لمجتمع منقسم؟ هل يمكن للتعاون على مكافحة العدوى أن توحد الجميع؟ يجب علينا جميعا التفكير في ذلك.\\\" 

352 اصابة في سجن رومية : وفي احصاء مخيف،  صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: \\\"في إطار المتابعة للحالات المستجدة لفيروس كورونا في السجون، بلغت حصيلة الاختبارات الصحية العائدة لفيروس \\\"كورونا\\\" في سجن رومية المركزي (PCR Tests) حتى تاريخه /956/ اختبارا، أظهرت وجود /352/ حالة إيجابية و/604/ حالة سلبية، و/7/ حالات أدخلت الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحالتين تحسن وضعهما الصحي، واعيدا الى السجن.

كما تبين وجود: 3 حالات إيجابية في سجن زحلة، وحالتين في سجن المقر العام، الأولى أدخلت الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، والثانية أخلي سبيلها.

ان جميع المصابين في السجون حالتهم مستقرة ووضعهم الصحي غير خطر. وتقوم قوى الامن الداخلي بتسهيل عملية التواصل بين النزلاء المصابين لإبلاغ ذويهم عبر الهواتف المركزة في السجون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حساب Facebook العائد لقوى الأمن (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحية، إذا اقتضت الحاجة\\\".

البابلية: في غضون ذلك، أعلنت بلدية البابلية \\\"تسجيل خمس حالات كورونا إيجابية جديدة مؤكدة للمقيمين ويخضعون جميعاً للحجر المنزلي مع جميع أفراد عائلتهم بإشراف ومتابعة مباشرة من اللجنة المختصة في البلدية. وبذلك يكون مجموع عدد الحالات الأيجابية المؤكدة حاليا في البلدة ارتفع إلى سبعة عشر، علماً أن هناك مجموعة من الفحوصات لم تصدر نتيجتها بعد\\\". 

ودعت البلدية \\\"المخالطين الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم سلبية إلى ضرورة استكمال فترة الحجر المنزلي أربعة عشر يوم من تاريخ المخالطة للحالة الإيجابية كتدبير احترازي\\\". ودعت الى \\\"التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، مع وجوب التزام الحجر المنزلي لجميع المخالطين\\\". 

طرابلس: وأعلنت خلية متابعة ازمة \\\"كورونا\\\" في قضاء طرابلس في بيان \\\"تسجيل 106 حالة ايجابية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي:  طرابلس: 83 ، الميناء: 11 ، القلمون: 2 والبداوي: 10 

وذكرت بـ \\\"الزامية وضع الكمامة كما وبعدم الخروج من المنزل او التجول او الاختلاط من دون وضعها تحت طائلة المسؤولية\\\". 

بزيزا: بدورها، أعلنت بلدية بزيزا في بيان \\\"وجود أوّل حالة كورونا في البلدة. واتخذت على الفور التدابير اللازمة لجهة حجر المصابة واعطاء علم للمخالطين بضرورة إجراء فحص الـpcr  والتزام الحجر المنزلي 14 يوماً حتى ولو جاءت نتائج فحوصهم سلبية\\\". 

وطلبت من الاهالي \\\"أخذ الحيطة والحذر والتقيد دائما بالتدابير الوقائية\\\". 

زغرتا: توازياً، أعلنت خلية متابعة ازمة \\\"كورونا\\\" في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، \\\"تسجيل سبع حالات ايجابية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي: زغرتا : 2 ، مجدليا : 1 ، مرياطة : 2 ،اصنون : 1 ، مزياره : 1. وجددت الخلية التأكيد على \\\"وجوب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية\\\"، مناشدةً المصابين \\\"وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية\\\". 

الكورة: في السياق، أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، في نشرتها اليومية \\\"تسجيل 32 حالة إيجابية جديدة في الكورة خلال 24 ساعة الماضية\\\"، موزعة على الشكل الآتي: كوسبا:5 ، راسمسقا:4 ، كفريا:4 ، أنفه:8 ، بتوراتيج:1 ،بشمزين:1  ،بزيزا:2 ، رشدبين:1، النخلة:1 ، كفرعقا 1 ، اميون:1 وقيد التحقق:3 

كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة في بلدة كفريا. 

ودعت اللجنة الى \\\"التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، مناشدةً المصابين \\\"وجوب التزام الحجر المنزلي، تحت طائلة المسؤولية\\\". 

مجدلا: الى ذلك، أعلنت خلية الازمة بلدة مجدلا-عكار في بيان \\\"تسجيل حالة جديدة بكورونا، وهي تخضع للعلاج في \\\"مستشفى عبدالله الراسي الحكومي\\\" في حلبا\\\"، داعيةً \\\"أهل الفتاة وأقرباءها وجميع من خالطها الى اجراء الفحص اللازم والتزام الحجر الوقائي لحين ظهور نتائج فحوصهم\\\". وطلبت من أبناء البلدة \\\"التزام التدابير الوقائية وعدم الاختلاط وغيرها\\\". 

الخرايب: هذا وسجلت بلدة الخرايب نتيجة إيجابية جديدة لسيدة بفيروس كورونا من أبناء البلدة.  وأكدت خلية الأزمة في البلدية \\\"التزام المصابة الحجر المنزلي\\\"، لافتةً إلى أن هناك \\\"7 حالات أخرى من المخالطين قيد التحقق والمتابعة\\\". وطلبت من جميع المخالطين لها \\\"التزام الحجر الصحي لـ 14 يوما والتواصل مع لجنة الصحة البيئة على الأرقام: 70 801 330 وواتساب: 07360460\\\"، مؤكدةً ضرورة \\\"التزام التدابير الوقائية وإلغاء التجمعات\\\". 

باريش: ثمّ، اعلنت بلدية باريش في بيان \\\"انه بعد التأكد من إصابة شخصين بفيروس \\\"كورونا\\\" وهما من المقيمين، تبين بعد التواصل معهما انهما خالطا عدداً من سكان البلدة، وًتم اتخاذ التدابير اللازمة\\\"، داعيةً الى \\\"عدم القلق والذعر بين أبناء البلدة\\\". 

وطالبت البلدية بـ\\\"ضرورة التزام التدابير الوقائية، وعدم التجمع نهائيا في الاماكن العامة\\\". 

كفرحتى: وأعلنت بلدية كفرحتى في بيان \\\"تسجيل 3 اصابات بفيروس كورونا في البلدة\\\"، هم قيد الحجر المنزلي.

وطلبت من المخالطين \\\"الاتصال بلجنة الصحة في بلدية كفرحتى ليصار إلى اجراء فحوص PCR  لهم\\\". 

كذلك، اصدرت بلدية انفه بيانا اسفت فيه لـ \\\"صدور 4 نتائج pcr ايجابية\\\"، معلنةً انها على \\\"تواصل دائم مع المصابين والجهات المختصة لمتابعة إجراءات الحجر\\\". 

وتمنت البلدية على كل من خالطهم خلال الاسبوع الماضي \\\"التواصل مع البلدية على الرقم +961 76 410 177\\\". 

السفيرة: وأعلنت خلية الأزمة في بلدية السفيرة - الضنية في بيان \\\"إصابة أحد أعضاء البلدية بفيروس كورونا. وباشرت البلدية على الفور تعقيم منزله والحي الذي يقيم فيه، بعد التزامه الحجر المنزلي لـ 15 يوماً\\\". 

وقامت رئيسة قسم الصحة في قضاء المنية - الضنية بسمة الشعراني، بالتعاون مع رئيس قسم الصحة في اتحاد بلديات الضنية محمد سلمى ومستشفى سير الضنية الحكومي، بأخذ عينات لمخالطي مصابين بفيروس كورونا في كل من بلدات نمرين، إيزال وبخعون. 

وسيتم نقل العينات إلى مختبر الجامعة اللبنانية - مركز البحوث لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة، على أن تظهر النتائج لاحقا. 

الأوزاعي: على خط آخر، أُقفل فرع تسجيل السيارات في هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في الأوزاعي لوجود إصابات بالكورونا بين عدد من الموظفين والمعقبين في الفرع المذكور. وسيتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة من تعقيم وتنظيف للمبنى، على أن يعاد فتح الفرع صباح الإثنين ٢٠٢٠/٩/٢٨. 

بشمزين: من جهتها، اعلنت بلدية بشمزين في بيان \\\"صدور نتائج فحوص عائلة المصاب في البلدة بفيروس كورونا (زوجته واولاده)، وجاءت كلها سلبية\\\"، طالبةً من \\\"جميع المخالطين التزام الحجر المنزلي إلى حين صدور نتيجة الفحص الثاني الذي أجراه المصاب صباحاً\\\". 

برج الملوك: وأكدت إدارة الأزمة في بلدية برج الملوك أن \\\"الخبر عن أي مصاب بفيروس كورونا يأتيها من إدارة الأزمة في وزارة الصحة وليس منه أو من أهله، خطأ مميت لأن البلدية المسؤول الأول عن حماية أهل البلدة وتسعى دائما للمحافظة على صحتهم وعدم انتقال العدوى إلى الاهالي\\\". 

وطلبت في بيان \\\"من كل مصاب أو يعتقد أنه مصاب إبلاغ البلدية فورا عن حالته لاتخاذ الإجراء اللازم على الرقم 349049-03 وأي شخص تثبت إصابته ولم يبلغ، سيتحمل المسؤولية الجزائية كاملة تجاه القانون، وخصوصاً إذا أصيب أحد بالعدوى لعدم اتخاذ الحيطة منه أو ممن خالطه لعدم علمهم بإصابته\\\". 

جبيل: بدوره، ناشد رئيس بلدية بلاط - مستيتا وقرطبون في قضاء جبيل عبدو العتيق في رسالة وجهها الى الاهالي والسكان \\\"عدم التهاون في الوقاية من وباء كورونا الذي عاد للتفشي، والتزام التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة واستخدام المعقمات، خصوصا في ظل انخفاض قدرة المستشفيات على معالجة المصابين\\\". 

وأعرب عن أسفه \\\"لعدم التجاوب مع الاجراءات التي اتخذتها البلدية وخلية الازمة للحفاظ على سلامة الجميع\\\"، لافتاً الى ان \\\"الاصابات تتوالى وتتصاعد بسرعة فائقة في النطاق البلدي حتى بلغت 12 اصابة في احد احياء قرطبون، وهو رقم يثير المخاوف من سرعة تفشي الوباء لدرجة انهيار الوضع الصحي كليا في توقيت هو غاية في الخطورة، مع القدرة الاستيعابية المتبقية لدى المستشفيات الحكومية والخاصة، وسنكون امام كارثة صحية لا تحمد عقباها\\\". 

وحذر الجميع انه \\\"في حال عدم التزام الاجراءات الوقائية وظهور اصابات جديدة سيكون مجبرا على الطلب من محافظ جبل لبنان اتخاذ قرار بعزل الامكنة التي توجد فيها اصابات عزلا تاما، حماية لأهلنا من كل مكروه\\\". 

وأعلن الغاء الاحتفالات المقررة لمناسبة عيد القديسة تقلا بعد التشاور مع السلطة الروحية، على ان يتابع قداس العيد عبر صفحة الرعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

عكار: كذلك، قام فريق طبي وتمريضي من مركز طبابة محافظة عكار وبتوجيهات من محافظ عكار المحامي عماد اللبكي بأخذ عينات الـ PCR لرئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في حلبا عكار الشيخ مالك جديدة ولكل الموظفين والعاملين فيها، وذلك اثر تسجيل اصابة احد موظفي الدائرة بفيروس كورونا، كما قام فريق صحي موفد من منسقية تيار العزم في عكار بعملية تعقيم شاملة للدائرة ولمسجد حلبا الكبير ولمكاتب صندوق الزكاة\\\". 

بعلبك: وأجرت فرق وزارة الصحة العامة، في قاعة اتحاد بلديات بعلبك، فحوص PCR لمصابين بفيروس كورونا في بعلبك وعدد من القرى، للتأكد من واقعهم الصحي بعد التزامهم الحجر المنزلي لـ 15 يوما، كما أخذت عينات لعدد من المخالطين لتحديد الواقع الوبائي، للحد من انتشار الفيروس والسيطرة على العدوى. 

وبلغ عدد الفحوص 107 بين مصاب ومخالط، فيما كان من المقرر إجراء 130 فحصا بحسب سجلات فريق الوزارة. 

صيدا: أما اداراة قلم النفوس في محافظة لبنان الجنوبي فعاودت استقبال معاملات المواطنين منذ امس بعد اسبوع من الاقفال وسط اجراءات وقائية مشددة، وقيام عنصر من قوى الامن تنظيم آلية الدخول لينجز كل بدوره معاملاته. 

ويأتي استئناف العمل بموجب قرار من محافظ الجنوب منصور ضو، بعدما سجل اصابة موظف في القلم و12 مخالطا، حيث اكدت الفحوص المخبرية خلال فترة الحجر وجود حالة ايجابية ثانية، فيما يجري موظفون آخرون فحص الـPCR  للتثبت من حالتهم الصحية\\\". 

من جهته، أعلن رئيس رابطة مخاتير صيدا إبراهيم عنتر، مختار حي الدكرمان، في تسجيل صوتي على مواقع التواصل الإجتماعي \\\"أنه أجرى فحص PCR بعد شعوره بأعراض حرارة خفيفة، وأتت النتيجة إيجابية\\\"، ، داعيا \\\"كل من خالطه الى اتخاذ الإحتياطات اللازمة وإجراء فحص PCR، سائلا الشفاء لجميع المرضى\\\". 

القليعة: واعلنت إدارة الأزمة في بلدية القليعة، في بيان للاهالي \\\"أن الخبر عن أي مصاب بالفيروس يأتيها من إدارة الأزمة في وزارة الصحة وليس منه أو من أهله، وهذا خطأ مميت لأن البلدية هي المسؤول الأول عن حماية أهل البلدة وتسعى دائما للمحافظة على صحتهم وعدم إنتقال العدوى إلى الاهالي\\\".

وطلبت \\\"من كل شخص مصاب أو يشعر بالاصابة أن يبلغ البلدية فورا عن حالته لاتخاذ الإجراء اللازم على الأرقام 03326422أو 03300429- 07835080- 07835533 وإن أي شخص تثبت إصابته ولم يبلغ، سيتحمل المسؤؤلية الجزائية كاملة تجاه القانون وخصوصا اذا أصيب أحد بالعدوى لعدم إتخاذ الحيطة منه أو ممن خالطه لعدم علمهم باصابته\\\".

رشدبين: كما  اعلنت لجنة ازمة كورونا في بلدية رشدبين في بيان، \\\"صدور جميع نتائج فحوصات ال PCR التي أجريت للمخالطين بتاريخ 21 و22 الحالي وأتت جميعها سلبية، مؤكدة انه حتى الساعة، لا حالات إيجابية إضافية عن الحالتين المسجلتين في الأسبوع الفائت\\\".

وطلبت من \\\"الجميع أخذ العلم بكل المستجدات الخاصة بوباء \\\"كورونا\\\"، بصورة سريعة ودقيقة وصحيحة، فقط من لجنة ازمة كورونا\\\".

وتمنت اللجنة على \\\"جميع الأهالي المخالطين لأشخاص مصابين، من داخل البلدة كانوا أم من خارجها، التبليغ فورا لكي يصار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة\\\".

جبل عامل: وبدورها اعلنت خلية الازمة في إتحاد بلديات جبل عامل - مرجعيون في بيان اليوم، انه \\\"حتى الساعة الثانية بعد الظهر وبناء لتقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات سجل اليوم:
حالة واحدة جديدة في بلدة الخيام، وحالة وافدة من بيروت الى مجدل سلم\\\". وبلغت حالات الشفاء: 7 حالات: 3 عديسة - 1 ميس الجبل - 3 الخيام \\\".

واشارت الى ان \\\"عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الازمة حتى تاريخه هو 185 إصابة وحالات الشفاء 124 حالة وست حالات وفاة ويوجد حاليا قيد المتابعة 51 حالة مصابة، مؤكدة مخبريا، 47 منها قيد الحجر المنزلي، و 4 حالات داخل مستشفى بنت جبيل الحكومي\\\".

ولفتت الى ان \\\"خلية الازمة في اتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع طبابة القضاء هي المخولة باصدار البيانات المتعلقة بالاجراءات الصحية في ملف كورونا\\\"، آملة \\\"عدم الانجرار وراء اي خبر لا يصدر عن الخلية\\\".

كما لفت الاتحاد الاهالي إلى \\\"ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات والضوابط الوقائية الصادرة عن الجهات المعنية وذلك حفاظا على صحتكم وصحة أبنائكم\\\".

فنيدق: وكذلك، اعلنت خلية الأزمة وإدارة الكوارث في بلدية فنيدق في تعميم اليوم لاهالي البلدة انه \\\"نظرا لازدياد عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، وبعدما تبين أن اكثر الحالات الايجابية أتت من التجمعات التي تحصل في المناسبات الاجتماعية (أعراس، عزاء، موالد )، وحفاظا على صحة وسلامة أهلنا وإيمانا منا بضرورة حماية المواطنين في البلدة، يمنع إقامة أي تجمعات في الاعراس والمآتم والموالد وغيرها لتجنب انتقال العدوى، وذلك تحت طائلة المسؤولية والملاحقة القانونية\\\".

الزعرورية:  ومن جهتها، أعلنت خلية الأزمة في بلدية الزعرورية في بيان، عن \\\"تسجيل 7 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا\\\"، داعية \\\"كل من خالطهم منذ 17 أيلول إلى ضرورة التزام اجراءات السلامة وحجر أنفسهم والامتناع الكلي عن مخالطة أحد مدة 14 يوما متتالية، والتبليغ فورا عن أي أعراض تتعلق بهذا المرض وإبلاغ البلدية أو أعضاء خلية الأزمة في البلدة لإجراء المقتضى\\\".

وطالبت \\\"الجميع بالتعاون معها في تطبيق الإجراءات الصحية وعدم التجمع على الطرق والساحات العامة وعدم إقامة أي نوع من المناسبات الاجتماعية وعدم الخروج من المنازل، إلا للضرورة القصوى مع إلزامية وضع الكمامة لتفادي انتشار المرض وحفاظا على صحة المواطنين\\\".

حقل العزيمة: وكذلك، أعلنت خلية الأزمة في بلدية حقل العزيمة ـ الضنية في بيان، عن \\\"تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وقد إلتزم الحجر المنزلي لمدة 15 يوما\\\". وتمنت البلدية \\\"من جميع المخالطين به الإلتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما وتبليغ خلية الأزمة بغية متابعة حالتهم الصحية\\\".

سبلين: كما  أعلنت بلدية سبلين في بيان، \\\"تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا لمقيمين في البلدة، و4 حالات شفاء، بما يرفع العدد التراكمي للحالات الإيجابية في البلدة إلى 17 اصابة\\\".

وأشارت البلدية الى أنها أجرت \\\"الاتصالات اللازمة مع المصابين وطلبت منهم اتخاذ كل إجراءات الحماية والعزل في منزلهم الكائن في المجمع السكني جنوب البلدة، وأعدت لائحة بالمخالطين المباشرين مع المصابين الجدد، وأجرت الاتصالات اللازمة لتحديد موعد لإجراء الفحصوصات لهم، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والمرجح أن يكون الثلاثاء المقبل\\\".

وتمنت البلدية على الاهالي \\\"التزام منازلهم وعدم الخروج الا للضرورة القصوى، وذلك اثر تزايد عدد الإصابات بالفيروس في كافة المناطق اللبنانية، ونتيجة الاختلاط المتزايد بسبب الاوضاع السائدة\\\"، مؤكدة على \\\"استمرار اتباع اجراءات الوقاية والسلامة من خلال:
* وضع الكمامة عند الخروج من المنزل لانها تمنع انتقال العدوى.
* تجنب التجمعات واللقاءات في كافة المناسبات.
* ضرورة ترك مسافة آمنة بين الاشخاص لان التباعد يبعد العدوى.
* غسل اليدين وتعقيمها كلما دعت الحاجة لذلك\\\".

آسيا:  واعلنت بلدية اسيا - البترون عن اول اصابة بفيروس كورونا في بلدة آسيا وطلبت البلدية كل من خالط المصاب التزام الحجر الذاتي المنزلي والقيام بفحص الPCR بعد 5 ايام من تاريخ اليوم .
وشددت البلدية من جميع المخالطين التواصل مع رئيس البلدية على رقم 70385144 لترتيب اجرائات فحص الPCR، آملين من الجميع التقيد بالتباعد الاجتماعي و عدم التخالط و وضع الكمامات عند الخروج من المنازل.

الرحلات الخارجية: من جانبها، أعلنت وزارة الصحة العامة في بيان \\\"استكمال نتائج فحوص PCR  لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 20/9/2020 و21/9/2020؛ وأظهرت النتائج وجود ثماني (8) حالات إيجابية\\\". 

وجاءت نتائج 20/9/2020 كالآتي: 

\\\" رحلة دبي : الشركة الإماراتية رقم 953 (جميعها سلبية) 

\\\" رحلة باريس : شركة Air France رقم 566 (حالة واحدة إيجابية) 

\\\" رحلة أثينا : شركة MEA رقم 254 (جميعها سلبية) 

\\\" رحلة لندن : شركة MEA رقم 202 (جميعها سلبية) 

\\\" رحلة باريس : شركة MEA رقم 212 (جميعها سلبية) 

\\\" رحلة دبي : شركة MEA رقم 427 (جميعها سلبية) 

\\\" رحلة دبي : الشركة الإماراتية رقم 957 (جميعها سلبية) 

\\\" رحلة اسطنبول : الشركة التركية رقم 826 (حالة واحدة إيجابية) 

\\\" رحلة اسطنبول : شركة MEA رقم 266 (حالة واحدة إيجابية) 

\\\" رحلة الدوحة : الشركة القطرية رقم 418 (جميعها سلبية) 

وجاءت نتائج 21/9/2020 كالآتي: 

\\\" رحلة اسطنبول : شركة MEA رقم 268 (ثلاث حالات إيجابية) 

\\\" رحلة القاهرة : الشركة المصرية رقم 711 (جميعها سلبية) 

\\\" رحلة دبي : الشركة الإماراتية رقم 953 (جميعها سلبية) 

\\\" رحلة باريس : شركة MEA رقم 212 (جميعها سلبية) 

\\\" رحلة اسطنبول : شركة MEA رقم 266 (حالة واحدة إيجابية) 

\\\" رحلة النجف : الشركة العراقية رقم 139 (حالة واحدة إيجابية)

المصدر :المركزية
2020-09-23 20:10:54