الافتتاحية
خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

8 حالات وفاة بكورونا في لبنان... وعداد الإصابات يواصل ارتفاعه

8 حالات وفاة بكورونا في لبنان... وعداد الإصابات يواصل ارتفاعه
 
 
8 حالات وفاة بكورونا في لبنان... وعداد الإصابات يواصل ارتفاعه
6 حالات إيجابية على متن رحلات 20 و21 أيلول
وزارة البيئة تتخذ إجراءات وقائية وتقفل ابوابها

المركزية -  بعد تخطّي إصابات فيروس \\\"كورونا\\\" اليومية عتبة الألف، سجل العداد أمس تراجعاً إلى 684 حالة جديدة مع الإعلان عن 10 وفيات، ليرتفع عدد المثبتة إصابتهم ‏مخبرياً منذ 21 شباط الماضي إلى 29986. وكانت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس \\\"كورونا\\\" أوصت بالتريث بتنفيذ إغلاق القطاعات، مع الاستمرار ‏بتقييم واقع الانتشار الوبائي وقدرات الاستجابة الصحية ليبنى على الشيء مقتضاه‎.‎ 

في الإطار أعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 8 حالات وفاة و851 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلالا الساعات الـ24 المنصرمة.

\"\\"\\"\"

\"\\"\\"\"

\"\\"\\"\"

\"\\"\\"\"

\"\\"\\"\"

إدارة الكوارث: ونشرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي عن مستجدات فيروس كورونا في لبنان. للاطلاع على التقرير، اضغط على pdf أعلاه.

مستشفى الحريري: في الإطار اصدر مستشفى الحريري التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا / Covid-19 وجاء فيه:
- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 559 فحصا.
- عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 78.
- عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة: 24.
- عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 0.
- مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 430 حالة شفاء.
- عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة الى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 0.
- عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 24.
- حالات وفاة: 1.

وزارة البيئة: أعلن المكتب الاعلامي في وزارة البيئة أنه \\\"وبسبب إتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية من تفشي فيروس كورونا، تقفل وزارة البيئة أبوابها في مبنى اللعازارية في بيروت لمدة ثلاثة ايام بدءا من صباح غد الاربعاء 23 ايلول الحالي ولغاية مساء الاحد في 27 منه، على أن يتم استقبال معاملات المواطنين ومراجعاتهم بدءاً من ظهر يوم الاثنين في 28 ايلول الحالي\\\".

طرابلس: وفي السياق، أعلنت خلية متابعة ازمة \\\"كورونا\\\" في قضاء طرابلس، في بيان، \\\"تسجيل 56 حالة ايجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موزعة كالاتي: طرابلس 45، الميناء 6، القلمون 2 والبداوي 3\\\". وذكّرت بـ\\\"ضرورة والزامية وضع الكمامة، في ظل ارتفاع عدد الحالات الايجابية في بلدات القضاء، لانها الضمانة الوحيدة والاكيدة للحماية من التقاط الفيروس، وبالتالي منع انتشاره\\\"، مشددةً على \\\"ضرورة عدم الخروج من المنزل او التجول او الاختلاط من دون وضع كمامة تحت طائلة المسؤولية\\\". 

زغرتا: كذلك، أعلنت خلية متابعة ازمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، \\\"تسجيل 16 حالة ايجابية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية،\\\" موزعة على الشكل الاتي: 

زغرتا : 6 

ارده : 2 

رشعين: 2 

مجدليا : 2 

مرياطة : 2 

الفوار : 2 

وشددت الخلية على \\\"وجوب تطبيق الإجراءات الوقائية\\\"، مناشدة المصابين \\\"وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية\\\". 

الضنية: توازياً، اعلنت خلية الأزمة والطوارىء في اتحاد بلديات الضنية في بيان \\\"تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا، بعد الفحوصات المخبرية التي أجريت على عينة من المشتبه بهم، والمخالطين لمصابين، في مركز الشؤون الإجتماعية في بلدة سير\\\". 

وتوزعت الإصابات على بلدات وقرى القضاء كالآتي: السفيرة 7، نمرين 3، سير 2، بخعون 2، وإصابة واحدة في كل من المنية وقرصيتا وكفربنين وبقرصونا. 

وناشدت خلية الأزمة المواطنين \\\"التزام التدابير الوقائية، وعدم الخروج من المنازل إلا عند الضرورة\\\". 

بقرصونة: توازيا أعلنت خلية الأزمة والطوارىء في بلدية بقرصونة ـ الضنية، في بيان، \\\"متابعة ملف فيروس كورونا، حيث يتزايد يوميا عدد المصابين ويشتد خطره على البلدة\\\"، موضحة أنه \\\"عملا بتوصيات وزارة الصحة الذي توصي فيه بإقفال البلدات التي تشهد إنتشارا كبيرا للفيروس، فإن لجنة المتابعة وخلية الأزمة \\\"ستوصي بالتشدد في تسطير محاضر ضبط بحق الأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمامة والمؤسسات غير الملتزمة بالشروط الوقائية المفروضة\\\". وتمنت لجنة المتابعة وخلية الأزمة على \\\"المواطنين والنازحين السوريين التقيد بنظام الوقاية والحماية، وأبرزها عدم التجمع في المقاهي والمطاعم والأماكن العامة والمحال التجارية، والإكتفاء بالتسوق عبر التباعد، وعدم إقامة التجمعات في الأعراس والعزاء والمناسبات الأخرى، والإلتزام العام بالنظافة العامة وارتداء الكمامة واستعمال معقمات ومواد تنظيف ما أمكن ذلك، والتباعد في الصلوات والمساجد تجنبا لإغلاقها\\\". ودعت \\\"أي مواطن يختلط بمصابين بكورونا التواصل مع أعضاء خلية الأزمة، ليصار إلى فحصه والتأكد من حالته الصحية، وإلزام من تأكدت إصابته بالحجر الصحي لمدة 14 يوما\\\".

بخعون: بدورها، أعلنت خلية الأزمة والطوارىء في بلدية بخعون -  الضنية في بيان \\\"تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد\\\"، متمنيةً على المخالطين للمصابين أن \\\"يحجروا أنفسهم وإبلاغ البلدية أو خلية الأزمة في البلدية في حال ظهور أية أعراض صحية عليهم\\\". 

في غضون ذلك، أخذت رئيسة قسم الصحة في قضاء المنية - الضنية بسمة الشعراني بالتعاون مع رئيس قسم الصحة في اتحاد بلديات الضنية محمد سلمى وجمعية أطباء بلا حدود عينات لمخالطي مصابين لمختلف قرى وبلدات في مركز الشؤون الاجتماعية في بلدة سير، وتم نقل العينات إلى مختبر الجامعة اللبنانية ـ مركز البحوث، لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة، على أن تظهر النتائج في الأيام المقبلة، فيما سيعمل اتحاد بلديات الضنية على تعقيم المركز بعد الانتهاء من أخذ العينات. 

النبطية: من جهته، أصدر محافظ النبطية حسن فقيه تعميماً جاء فيه: \\\"نظراً إلى الظروف الاقتصادية الصعبة وحفاظاً على أرزاق المواطنين ونظرا إلى تفشي فيروس كورونا بسبب التجمعات لا سيما جيل الشباب في أماكن بيع القهوة وتوابعها والتي تحولت الى مقاه على الأرصفة وفي الساحات العامة خلافاً لقرار التعبئة العامة، لذلك يطلب من أصحاب الكيوسكات والأكواخ المخصصة لبيع القهوة وكل ما يتعلق بها، منع التجمعات كلياً أمامها وحولها واقتصار عملهم على البيع للزبائن المارة وعدم تحويلها إلى مقاهي والتزام أصحابها الشروط الصحية المطلوبة تحت طائلة الملاحقة القانونية من قبل الشرطة البلدية والقوى الأمنية وتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين وصولا الى الإقفال وإلغاء التراخيص والتصاريح\\\". 

\\\"مياه لبنان الجنوبي\\\": وأعلنت مؤسسة \\\"مياه لبنان الجنوبي\\\" في بيان انها استانفت عملها بشكل طبيعي بعد أن عمدت الى الاقفال أمس بعدما تبين وجود إصابتين بكورونا. 

ضاهر: وأعلن المدير العام للمؤسسة وسيم ضاهر أن \\\"فرقا مختصة من المؤسسة عقمت المبنى الرئيسي في صيدا بشكل كامل، وشملت عملية التعقيم كل المكاتب والمصاعد والآليات والنوافذ والأبواب والأشجار الموجودة في باحات المبنى الأول والثاني\\\". 

وأكد في تصريح أن \\\"المؤسسة حريصة على صحة وعافية موظفيها، ولن تألو جهدا في اتخاذ التدابير والاجراءات كافة من أجل سلامتهم وديمومة العمل والإنتاج والإنتاجية\\\". 

بشمزين: أما خلية الأزمة في بشمزين - الكورة فحذرت أهالي البلدة من \\\"الوقوع في فخ الاستلشاق في التعاطي مع فيروس \\\"كورونا\\\"، مشددةً على \\\"ضرورة الحجر الفوري وإبلاغها عند تعرض أحد من الأهالي لأي من الحالتين: الشعور بأي عارض من أعراض الكورونا، والاختلاط بشخص مصاب\\\". 

وبشرت الأهالي بأن \\\"البلدة لم تسجل أي إصابة حتى هذا التاريخ\\\". 

حالات: من جانبها، أعلنت بلدية حالات في بيان انه \\\"في اطار التعاون بين البلدية و\\\"مستشفى رزق الجامعي\\\"، هناك حاجة الى متطوعين ذكور وإناث ومن كافة الأعمار، لاجراء فحوصات دم مجانية، للكشف عن مناعة الجسم ضد كوفيد 19، في الثامنة صباح الإثنين 28 الحالي، في صالة كنيسة مار جرجس\\\"، متمنيةً على الراغبين\\\" تسجيل اسمائهم عبر الاتصال بالبلدية على الأرقام 09477450 -09478450 خلال الدوام الرسمي قبل 25 الحالي\\\". 

عكّار: الى ذلك سجلت محافظة عكّار 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين المسجلين منذ منتصف آذار الماضي الى 636 إصابة.

وأشار التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في المحافظة، الى أن “الحالات الايجابية قيد المعالجة 266 حالة. كما سجل 9 حالات شفاء جديدة، ليرتفع العدد الاجمالي لحالات الشفاء الى 362 حالة. اما حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة فبلغت 424 حالة”. ولم يسجل التقرير “أي حالة وفاة جديدة ليستقر عدد الوفيات منذ بدء ازمة كورونا على 8 حالات”.​

الصرفند: بدورها اعلنت خلية الازمة في بلدية الصرفند في التقرير اليومي لفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية عن 4 اصابات جديدة، بينما بلغت حالات الشفاء 4، والموضوعة تحت الحجر الإحترازي 23. وجددت البلدية الدعوة للعمل بمقررات وزارة الصحة.

كفرحتى: وأعلنت بلدية كفرحتى في بيان، ان \\\"نتائج الفحوص التي اجريت للعاملين في معمل الشوكولا في البلدة، جاءت جميعها سلبية\\\"، شاكرة لإدارة المعمل \\\"تقيدها التام بتنفيذ توصيات وزارة الصحة من حيث إلزامية ارتداء الكمامات للموظفين والمحافظة على التباعد الاجتماعي\\\".

6 إصابات في قضاء صور: توازيا افادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال بأنه \\\"تم تسجيل 6 إصابات اليوم بـ covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا، 5 إصابات لمقيمين مخالطين وإصابة من التابعية السورية وافدة من سوريا\\\".
وتوزعت الإصابات اليوم على النحو التالي:
الحوش 1
صريفا 1
الشهابية 1 (وافدة)
طيرحرفا 1
باريش 1
قانا 1 (سكن بيروت).
وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 783 مصابا توزعوا على الشكل التالي:
199 حالة وافدة ( 3 حالات وفاة)
584 حالة محلية (580 حالة من المخالطين) بينها 102 حالة من التابعية الفلسطينية و 19 حالة من التابعية السورية و2 حالة من التابعية العراقية
108 حالات من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)
( 12 حالة وفاة محلية)
وقد تماثل 289 منهم للشفاء بشكل تام.
واشارت الوحدة الى انها \\\"الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة\\\".
وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، نصحت \\\"جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل\\\".

كوسبا: من جانبها أعلنت بلدية كوسبا في بيان، \\\"إصابة 6 أشخاص من البلدة بفيروس كورونا، بعد أن صدرت فحوصات ال PCR الخاصة بهم، وجاءت جميعها ايجابية\\\".
وطلبت البلدية من \\\"جميع المخالطين التزام الحجر المنزلي الالزامي لمدة اسبوعين من تاريخ المخالطة، وعدم اجراء فحوصات ال PCR إلا في حال ظهور عوارض، وذلك بالتنسيق مع البلدية\\\".

بلدية مشحا: هذا وأعلنت بلدية مشحا أن \\\"نتائج فحوصات ال PCR لشخصين من ابناء البلدة، أجريت اليوم، جاءت ايجابية\\\"، واشارت الى ان \\\"الحالتين ملتزمتين بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما\\\". وأوضحت أنها \\\"ستتابع الأمور المستجدة واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي أية مضاعفات\\\".
ودعت \\\"جميع الأهالي الى عدم التجمع والابتعاد عن أماكن التجمعات العامة والاعراس والتعازي، حفاظا على سلامتهم وسلامة اولادهم وسلامة عائلاتهم، حتى نستطيع الخروج من هذه الايام العصيبه بأقل الخسائر الممكنة\\\".

عرمون: في غضون ذلك لفتت لجنة متابعة فيروس كورونا في عرمون إلى أنها “بادرت فور اكتشاف عدد من الاصابات بفيروس كورونا في البلدة إلى احتواء هذه الأزمة عبر المسح الميداني للمخالطين والمباشرة بحملات فحص مجانية لأبناء البلدة”. واعلنت اللجنة عن وجود 22 حالة مثبتة مخبريا خلال الأيام القليلة الماضية. وأجري خلال الـ24 ساعة الماضية فحوصات لـ80 شخصًا، معظم نتائجها لم تصدر بعد. كما ستجرى غدا الأربعاء فحوصات جديدة لأشخاص مخالطين. بناء على ذلك، صدر قرار عن محافظ جبل لبنان، تنفذه قوى الأمن الداخلي و بلدية عرمون، يقضي بعزل بعض الأحياء في البلدة و اقفالها اقفالا تاما لمدة أسبوع. وأخيرا، تؤكد اللجنة على انها تقوم بالإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة عبر طبابة القضاء و قائمقامية قضاء عالية”.

برجا: الى ذلك اكدت لجنة الصحة في بلدية برجا مساء اليوم، انه تم تسجيل 10 حالات جديدة بفيروس كورونا، و 7 حالات شفاء، واشارت الى ان العدد التراكمي للحالات الايجابية 54 حالة، وشددت اللجنة على ضرورة التباعد الإجتماعي والإلتزام بلبس الكمامة والتقيد بالإجراءات الوقائية لما فيه مصلحة الجميع.

شحيم: في المقابل اعلنت بلدية شحيم،انه تم تسجيل حالتين جديدتين بفيروس كورونا، وطلبت البلدية كلّ من خالطهما خلال الأسبوع الماضي الاتصال على الأرقام التالية:
03/951266
76/989552
واكد بيان البلدية ان العدد التراكمي على الشكل التالي :
مصابون ضمن بلدة شحيم: 20،
مصابون من شحيم يسكنون خارجها 9، وان عدد حالات الشفاء الاجمالية 41 .
وتمنت البلدية للجميع الشفاء العاجل، وذكرت بضرورة اتباع كافة أساليب الوقاية والحماية والتباعد الإجتماعي ولبس الكمامة دائما.

تكريت: على صعيد متصل أعلنت خلية الازمة في بلدة تكريت ان عدد المصابين بكورونا وصل إلى ثمانية أشخاص، وجاء في بيان اصدرته الخلية:\\\"بما انه اثبتت واحدة من النتيجتين المنتظرتين، انها إيجابية والاخرى سلبية فقد ارتفع عدد الاصابات في تكريت الى 8 إصابات\\\".
وحذرت الخلية ان \\\"كورونا ليست مزحة او مؤامرة، كورونا تفشت بيننا علينا بالوقاية واخذ الحذر منها والعمل على محاربتها بالوسائل التي شددت عليها وزارة الصحة والاطباء، لبس الكمامة وغسل اليدين باستمرار والتباعد الاجتماعي، درهم وقاية خير من قنطار علاج\\\"
وذكرت ان \\\"الحجر 14 يوم للمصابين والمخالطين ضروري جدا، وفي حال ظهور العوارض التواصل مع اللجنة الصحية في خلية الازمة-الممرض سامر رستم لاحالتهم لاجراء فحص ال pcr اذا لزم ذلك :03584693\\\".

مستشفى بشري: في السياق أفادت جميع فحوصات PCR التي أجريت في مستشفى بشري الحكومي للمخالطين بتاريخ21/9/2020 أتت سلبية.

بلدية الزعروية: وبدورها اعلنت بلدية الزعروية، عن تسجيل اول اصابتين بفيروس كورونا في البلدة .
وطلبت البلدية وخلية الأزمة وكل من خالطهما ضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة وحجر أنفسهم والإمتناع الكلي عن مخالطة احد مدة 14 يوما متتالية، والإبلاغ عن اي عوارض لإجراء المقتضى .
ودعت البلدية الاهالي الى التعاون في تطبيق الإجراءات الصحية لتفادي انتشار هذا المرض وحفاظا على صحة المواطنين .

برقايل: على خط آخر افادت \\\"خلية ازمة الكورونا في بلدة برقايل\\\" في تقرريرها اليومي ان \\\"8 مصابين من ابناء البلدة ما زالوا في الحجر اللازم وحالتهم مستقرة ويتقدمون نحو الشفاء في غضون الايام المقبلة، وقد قام بعض اعضاء الخلية بزيارة عدد من أهلنا المصابين والمحجورين في برقايل، اضافة الى زيارة عائلتي الأسمر والحكيم في طرابلس، حيث تم تسليمهم مواد غذائية ومواد تنظيف وتعقيم\\\". كما ونفذت الخلية حملة تعقيم لبعض منازل المحجورين.
واكدت الخلية انها تبذل ما استطاعت \\\"لراحة اخواننا المصابين ولمنع انتشار الفيروس، وانها لم تتلق اي مساعدة مالية من اي جهة كانت، وهي تمول ذاتها من تبرع اعضائها وتطوعهم وكل المساعدات العينية تم توزيعها في الوقت المناسب.
وأملت الخلية من المخالطين الذين لم يتم التبليغ عنهم، ومن يتحسسون عوارض المرض، المبادرة الى الاتصال بالارقام: (الاعلامي موسى موسى 03698979-) (الشيخ عياش احمد 70870742-) (ممثل البلدية خالد موسى 03322387) ونحن سنقوم بخدمتهم فورا.
ودعت \\\"أهلنا في برقايل والجوار الاستمرار بالتقيد الدائم بمبادئ الوقاية (كمامة، غسل يدين، احترام مسافة مترين تباعد)، ومن المحجورين عموما الالتزام بمدة الأيام الأربعة عشر من الحجر، حتى وإن جاءت النتائج سلبية\\\"، كما وتأمل من اصحاب المؤسسات والمصالح في برقايل في \\\"تطبيق التبعاد الاجتماعي واستخدام الكمامات\\\".

بلدية الناعمة - حارة الناعمة: توازيا أكدت بلدية الناعمة - حارة الناعمة، تسجيل 4 حالات ايجابية جديدة بفيروس كورونا، في البلدة، واشارت في بيان لها الى ان العدد التراكمي للاصابات 37، وحالات الشفاء 2 . وأوصت البلدية المخالطين اجراء فحص ال PCR، وحجر انفسهم، واخذ الاحتياطات الوقائية ولبس الكمامة واستعمال مواد التعقيم اللازمة من اجل الحفاظ على السلامة العامة.

بلدية مشغرة : وكشفت بلدية مشغرة في بيان، أن \\\"الوضع... ينذر بالخطر، وعلى كل شخص أن يتحمل المسؤولية ليحافظ على نفسه وأهله وجيرانه\\\".
وأعلن البيان: \\\"بكل اسف أن نتائج فحوص ال pcr اتت إيجابية\\\" لخمسة أشخاص في البلدة، و\\\"سيخضع هؤلاء للحجر الصحي الالزامي\\\".
ويطلب من كل من خالطهم في شكل مباشر إلتزام الحجر الصحي المنزلي فورا، و\\\"التنسيق الكامل مع البلدية على الأرقام: 81 - 088204 / 71 - 229174 / 08 - 650400، ليتم إجراء فحوصات pcr في مستشفى مشغرة الحكومي، مع التأكيد أن الحجر لمدة 14 يوما هو إجراء ضروري حتى ولو اتت النتائج سلبية\\\".

على خط آخر أفادت وزارة الصحة العامة بالنتائج فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 20/9/2020 و21/9/2020، وأظهرت النتائج وجود (6) حالات إيجابية.

وجاءت نتائج 20/9/2020 كالتالي:
رحلة بغداد : الشركة العراقية رقم 131 (حالة واحدة إيجابية)
رحلة الدوحة : شركة MEA رقم 437 (جميعها سلبية)

رحلة الدوحة : الشركة القطرية رقم 416 (جميعها سلبية)
رحلة بغداد : شركة MEA رقم 323 (جميعها سلبية)
رحلة لارنكا : شركة MEA رقم 262 (جميعها سلبية)
رحلة الرياض : شركة MEA رقم 425 (جميعها سلبية)
رحلة القاهرة : شركة MEA رقم 305 (جميعها سلبية)
رحلة جدة : شركة SV رقم 61 (جميعها سلبية)
رحلة أبو ظبي : شركة MEA رقم 419 (جميعها سلبية)
رحلة اسطنبول : الشركة التركية رقم 828 (حالتان إيجابيتان)
رحلة أبيدجان : شركة MEA رقم 576 (جميعها سلبية)
رحلة اسطنبول : شركة Pegasus رقم 756 (جميعها سلبية)
رحلة أديس أبابا : الشركة الأثيوبية رقم 406 (جميعها سلبية)
رحلة القاهرة : الشركة المصرية رقم 711 (حالة واحدة إيجابية)
رحلة جدة : شركة MEA رقم 365 (حالة واحدة إيجابية)
رحلة القاهرة : شركة MEA رقم 307 (جميعها سلبية)
رطة أبو ظبي : شركة EY رقم 535 (جميعها سلبية)
رحلة اسطنبول : شركة MEA رقم 268 (جميعها سلبية)
رحلة فرانكفورت : شركة MEA رقم 218 (جميعها سلبية)

وجاءت نتائج 21/9/2020 كالتالي:
رحلة بوخارست : شركة RO رقم 167 (جميعها سلبية)
رحلة فرانكفورت : شركة LH رقم 1308 (جميعها سلبية)
رحلة أديس أبابا : الشركة الأثيوبية رقم 40 (جميعها سلبية)
رحلة كوبنهاغن : شركة MEA رقم 226 (جميعها مسلية)
رحلة اسطنبول : شركة الاP0 رقم 756 (جميعها سلبية
رحلة الدوحة : الشركة القطرية رقم 418 (جميعها سلبية)

المصدر :المركزية
2020-09-23 01:39:32