الافتتاحية
خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

جديد \\\"كورونا\\\": 6 وفيات و592 إصابة.. و28 حالة حرجة في \\\"الحريري\\\" بقسطا تدق ناقوس الخطر: العزل وارد .. 42 اصابة في طرابلس ومستشفى صيدا الحكومي يرفع وتيرة جهوزيته

جديد \\\"كورونا\\\": 6 وفيات و592 إصابة.. و28 حالة حرجة في \\\"الحريري\\\" بقسطا تدق ناقوس الخطر: العزل وارد .. 42 اصابة في طرابلس ومستشفى صيدا الحكومي يرفع وتيرة جهوزيته
 
جديد \\\"كورونا\\\": 6 وفيات و592 إصابة.. و28 حالة حرجة في \\\"الحريري\\\"
بقسطا تدق ناقوس الخطر: العزل وارد .. 42 اصابة في طرابلس ومستشفى صيدا الحكومي يرفع وتيرة جهوزيته

المركزية – يبقي فيروس \\\"كورونا\\\" وارتفاع الإصابات اليومية البلديات على حالها من الاستنفار لمواجهة أي تطوّرات محتملة والسعي لاحتواء التفشي في حال تسجيل أي حالة إيجابية في صفوف أبنائها أو سكانها، فيما حافظ عداد \\\"كورونا\\\" على وتيرة تصاعده مسجلا اليوم وفق تقرير وزارة الصحة  6 حالات وفاة و592 اصابة جديدة ، توزعت على الشكل التالي: 590 عدد الحالات المثبتة في لبنان و2 عدد الحالات المثبتة الوافدة. 

وجاء في التقرير:

\"\\"\\"\"

مستشفى الحريري: وفي هذا السياق، صدر التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid-19، ويبين بالأرقام الحالات المتواجدة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى. لمعرفة عدد الاصابات على كافة الأراضي اللبنانية، يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة.

وجاء في التقرير:
\\\"- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 725 فحصا

- عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 83.

- عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة: 20.

- عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 8.

- مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 412 حالة شفاء.

- عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة الى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 2

- عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 28.

- حالات وفاة: 0\\\".

زغرتا: وفي الإطار، أعلنت خلية متابعة ازمة \\\"كورونا\\\" في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، تسجيل اربع حالات ايجابية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي: 

- زغرتا: 2 

- ايعال : 2 

وشددت الخلية على \\\"وجوب تطبيق الإجراءات الوقائية\\\"، مناشدة المصابين \\\"وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية\\\". 

البرج - عكار: بدورها، أعلنت خلية الأزمة في بلدية البرج في منطقة الجومة - عكار اصابة (خ.ح.ي) بكورونا، ودعت كل من خالطه إلى \\\"حجر نفسه ومراجعة البلدية لإدراج اسمه ضمن لائحة لإجراء الفحوص اللازمة\\\"، وذكرت \\\"بعدم الاستهتار بالموضوع واتباع التعليمات المعطاة بهذا الشأن\\\"، مؤكدة أن \\\"الفحوص ستجري على نفقة وزارة الصحة\\\". 

ونشرت البلدية رقمي هاتف للاتصال عند الضرورة 70335910 و03373225. 

القبيات: كذلك، أعلنت بلدية القبيات أنه تم إفادتها بأن \\\"أربعة تلامذة ضباط من القبيات أجروا فحص الـ pcr وتبين أن نتيجة اثنين منهم إيجابية\\\". 

وأوضحت في بيان أنه وفق ما أفيدت \\\"لا يوجد مخالطين مباشرين لهما في القبيات، حتى من أهلهما، كونهما لم يزورا البلدة مؤخراً بحكم مهامهما العسكرية، وبالتالي لا ضرورة للحجر الاحتياطي لأي أحد سواهما\\\". 

وأشارت إلى أن خلية ازمة كورونا \\\"أمنت لهما مكانا للحجر وستقوم بالمتابعة اللازمة وبكل الإجراءات المعتادة في ظروف مشابهة\\\"، مذكرةً \\\"جميع أبناء البلدة بـ \\\"ضرورة التزام أقصى درجات الحذر والوقاية والامتناع عن كل نشاط أو تجمع غير ضروري، وبالخطين الساخنين: 70/703392 و71/743192\\\". 

الكورة: توازياً، أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، في نشرتها اليومية، \\\"تسجيل 14 حالة إيجابية جديدة في الكورة خلال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي: 

أنفه: 6، النخلة: 3، راسمسقا:2، بتوراتيج:2، قيد التحقق:1 

ودعت اللجنة الى \\\"التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية\\\"، مناشدةً المصابين \\\"وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية\\\". 

الناعمة - حارة الناعمة: إلى ذلك، أعلنت خلية الأزمة في بلدية الناعمة - حارة الناعمة في بيان \\\"تسجيل 5 حالات ايجابية جديدة بفيروس كورونا في البلدة، وان عدد الحالات الايجابية المتبقية 22\\\". 

واوصت المخالطين بـ\\\"ضرورة اجراء فحص الـ PCR، وحجر انفسهم، واخذ الاحتياطات الوقائية\\\". 

جبل عامل: واعلنت خلية الازمة في إتحاد بلديات جبل عامل - قضاء مرجعيون في تقريرها اليومي عن مستجدات كورونا انه \\\"بناء على تقرير طبيب القضاء والبلديات، سجلت اليوم حالتان واحدة في الصوانة وثانية في الخيام، وبناء عليه، فان عدد المصابين في قرى الاتحاد منذ بداية الازمة حتى تاريخه بلغ 146 إصابة و97 حالة شفاء و5 حالات وفاة، وحاليا 40 حالة مصابة مؤكدة مخبريا قيد المتابعة، منها 36 حالة قيد الحجر المنزلي و4 حالات داخل \\\"مستشفى بنت جبيل الحكومي\\\". 

داربعشتار: من جهتها، أعلنت بلدية داربعشتار - الكورة في بيان شفاء السيدة (ف.ع) من فيروس كورونا، حيث خضعت لفحص pcr بعد انهائها فترة الحجر، وجاءت النتيجة سلبية، وعليه ستعود الى حياتها الطبيعية. 

بقسطا: أما رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر فدق \\\"ناقوس الخطر بعدما وصل عدد المصابين بفيروس كورونا في منطقة الشرحبيل الى 19\\\"، مؤكدا انه سيتخذ قرارا بـ\\\"عزل البلدة ومنطقة الشرحبيل في حال استمر ارتفاع عدد المصابين على هذه الوتيرة\\\". 

واشار في بيان إلى أن \\\"البلدية تتابع جميع الحالات حيث يجري التأكد من التزامها الحجر المنزلي، وإجراء للمخالطين فحوص  PCR، بالاضافة الى تقديم المساعدة لمن يحتاجها\\\". 

ودعا \\\"المواطنين الى التشدد في تدابير الوقاية والابلاغ عن اي إشتباه بحالة كي يتم التعامل معها بسرعة\\\". 

وأكد أن \\\"لجنة الطوارىء في البلدية تعمل على مدار الساعة لمساعدة المواطنين وتستقبل الاتصالات على الارقام الاتية: 78858180 – 76074101\\\". 

الشويفات: من جانبه، اصدر المكتب الإعلامي لبلدية الشويفات بياناً اشار فيه الى أن \\\"لا تفشي لفيروس \\\"كورونا\\\" في صفوف الموظفين في البلدية كما يشاع ويتم التداول به، إنما اجراءات روتينية تقوم بها البلدية لتعقيم المبنى على أن تعاود العمل غدا، وعدد الإصابات لا يتخطى الواحدة لغاية الآن\\\". 

وأوضح أن البلدية \\\"تقوم بشكل دوري بفحوصات PCR للموظفين لا سيّما خلية أزمة فيروس كورونا وشرطة البلدية\\\". 

طرابلس:  أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء طرابلس، في نشرتها اليومية، عن تسجيل 42 حالة ايجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي:

- طرابلس: 33
- الميناء: 7
- البداوي: 2

وجددت الخلية التأكيد على \\\"وجوب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، خاصة لناحية ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط، ومنع اي شكل من اشكال التجمعات، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة\\\"، مناشدة المصابين \\\"وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية\\\"، متمنية لهم الشفاء العاجل.

 

ويذكر ان  رئيس لجنة إدارة الكوارث في مجلس بلدية طرابلس جميل جبلاوي دعا الجهات المعنية في الدولة، إلى \\\"تأجيل فتح أبواب المدارس الى الاول من كانون أول المقبل، بعد ان اصبحت نسبة الإصابة بكورونا بناء على فحوصات الـ PCR للمقيمين 12.86% في لبنان، و20% في طرابلس\\\". 

وقال في لقاء عقده في غرفة عمليات خلية الأزمة في حديقة الملك فهد في طرابلس \\\"الوضع في طرابلس جد خطير، وعلينا تحكيم الضمير رأفة بالعباد وحفاظا على الأرواح، فبحسب التقرير اليومي أمس الصادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث - السرايا الحكومي نسبة الإصابة بالكورونا بناء على فحوصات الـ PCR للمقيمين أصبحت 12.86%، وكانت منذ حوالى شهرين بالمتوسط حوالى 6.5%، وكانت في بداية أزمة الكورونا حوالي 0.5%، وهذه النسب على المستوى الوطني. أما في طرابلس فهي حوالى 20%\\\". 

وأضاف \\\"بناء عليه فإن قرار وزير التربية بفتح المدارس في 28 أيلول والذي يترافق مع ازدياد سريع ومضاعف لنسبة الإصابات ومع موسم الرشح خطوة ناقصة، وقفزة في المجهول، ومخاطرة غير مبررة، وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم\\\". 

وأشار الى أن \\\"لجنة إدارة الكوارث في بلدية طرابلس رفعت توصية الى خلية أزمة الكورونا في المحافظة، تقضي بتأجيل فتح المدارس الى ما بعد انتهاء الموجة الأولى من موسم الرشح، أي إلى الاول من كانون أول المقبل، بدورها وافقت خلية الأزمة في المحافظة مشكورة ورفعت هذه التوصية إلى الجهات المعنية، وتمنت تأجيل الدوام إلى ذلك التاريخ، والاكتفاء بالتعليم عن بعد في هذه الفترة، ولم يبت بهذا الطلب الملح والضروري بالسرعة القصوى لما له من نتائج ايجابية او سلبية\\\". 

اقفال القصر البلدي في صيدا: وقررت بلدية صيدا تمديد إقفال القصر البلدي ليوم ثان الأربعاء 16-9-2020 وذلك لإستكمال إجراءات تعقيم المبنى، بعد ثبوت إصابة موظف في الطابق الأول (الدائرة الهندسية ) بكورونا، والإشتباه بإصابة آخر في نفس الدائرة .

وفي بيان لها ، ذكرت البلدية المخالطين للموظفين بضرورة التواصل معها من أجل إجراء الفحوصات اللازمة (PCR)، وذلك بالتنسيق مع غرفة إدراة الأزمات والكوارث ولجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي . 

\\\"صيدا الحكومي\\\": على خطّ آخر، أعلن مدير \\\"مستشفى صيدا الحكومي\\\" أحمد الصمدي أن \\\"العدد التراكمي للحالات الايجابية منذ أن بدأنا المرحلة الأولى في آب الماضي باستقبال مرضى الكورونا وحتى يومنا هذا، بلغ 55 مريضا سجل شفاء 43 منهم و6 وفيات بسبب وجود أمراض مرادفة لبعض المرضى أدت الى تدهور وضعهم الصحي، أما حاليا فلدينا 12 حالة ايجابية بينهم 5 يخضعون للعلاج في العناية الفائقة\\\". 

ولفت في تصريح إلى أن \\\"المرحلة الثانية شكلت الارضية الخصبة لانطلاق استراتيجية العمل الطبي في الاتجاهات كافة، حيث رفعنا وتيرة جهوزيتنا عبر توسعة أقسام الكورونا بزيادة القدرة الاستيعابية في الطوارئ من سريرين الى 6 لتأمين أمكنة للمرضى الذين ينتظرون نتائج فحوصات الـPCR، كذلك العناية التي باتت تتسع لـ7 مرضى، وإمكانية الطابق بأقسامه كافة التي سترتفع خلال أسبوع لاستقبال 16 مريضا، بسبب تزايد عدد الحالات الايجابية على صعيد الجنوب عموماً وصيدا والجوار خصوصاً\\\". 

وأكد \\\"انتهاء التحضيرات اللوجستية لاقسام طابق الكورونا استعداداً لمواجهة هذه المرحلة المتسارعة في تفشي الوباء مجتمعياً. بعدما كنا جهزنا القسم الاول من كورونا بفريقين في حال سجلت إصابات في صفوف الطاقم المعالج يتم استبداله بالفريق الآخر، ويجري اعداد وتحضير فريقين طبيين مماثلين مع زيادة في العدد لجهة تجهيزهما وتدريبهما، تمهيداً لبدء العمل خلال أسبوع أو عشرة أيام على أبعد تقدير\\\". 

وأوضح أن \\\"معظم الحالات التي استقبلها \\\"مستشفى صيدا الحكومي\\\" كانت عبر الـcall center، من ضمن تنسيق آلية العمل في وزارة الصحة مع كل المستشفيات الحكومية، والنسبة الكبيرة من المرضى لدينا هم من قضاء صيدا وجزء من مناطق اقصى الجنوب وبيروت والمتن ومريض من طرابلس\\\". 

وكشف أنه \\\"سيتم خلال اسبوع تركيب جهاز سكانر في المستشفى من قبل وزارة الصحة، الامر الذي من شأنه المساعدة في تشخيص وعلاج مرضى الكورونا، ونعمل على تسريع انهاء بعض الامور اللوجستية الخاصة في هذا المجال لوضعه في الخدمة\\\"، مضيفاً \\\"رغم انهماكنا في هذه الامور، لم نغفل المرضى الذين ليسوا بحاجة إلى دخول المستشفى فقد خصصنا فريقا طبيا لمتابعة حالاتهم عبر التواصل معهم لمعالجتهم منزليا وتأمين متطلباتهم الصحية قدر المستطاع\\\".  

وبشر الصمدي \\\"الصيداويين بأن آلة الـPCR  التي تسلمها المستشفى من وزارة الصحة منذ شهر ونصف، وتعذر وجود مكان لها في مختبر المبنى الجديد لضيق المساحة، تم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تأمين وانجاز الخرائط لتجهيز المختبر الخاص لالة فحص الكورونا في مبنى المستشفى القديم، تبعا لمعايير وشروط منظمة الصحة العالمية وبدأت عملية تنفيذ تجهيزه اليوم بتمويل من مفوضية اللاجئين UNHCR التي تستلزم ثلاثة اسابيع لانجازه والبدء بتشغيله\\\". 

وتابع \\\"آلية استراتيجيتنا الطبية اتسعت لتشمل تجهيز أقسام المستشفى كافة من غرف عمليات وغرف ولادة وقسم غسيل الكلى لمعالجة كلّ فئات مرضى الكورونا، الذي يعاني البعض منهم الى جانب الوباء من مشاكل صحية أخرى قد يحتاجون بنتيجتها الى عمليات جراحية أو غسيل كلى وغيرها. أما في ما يتعلق بحاجاتنا من البزات الوقائية الخاصة بحماية فريق عملنا، فهي مؤمنة حاليا من وزارة الصحة والهبات التي تصل عبر المنظمات الدولية، إلا أن هناك صعوبات نواجهها في عدم توافر بعض المستلزمات الطبية خاصة الكفاية بمادة الاوكسيجين، بسبب الوضع الاقتصادي وارتفاع سعر الدولار مما يرتب أعباء اضافية على المستشفى، ورغم ذلك نسعى جاهدين لتأمينها للمرضى\\\"، شاكراً \\\"بعض الجمعيات التي تؤمن وجبات غذائية لمرضى الكورونا ولـ \\\"جمعية الاركانسيل\\\" لتعاونها بتزويدنا بالزي الوقائي لطاقمنا الطبي بالاضافة الى مساعدات من \\\"روتاري صيدا\\\". 

قضاء صور:  وأفادت \\\"وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور\\\"، بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء وسام غزال، بتسجيل 15 إصابة ب covid-19 مثبتة ومؤكدة مخبريا اليوم، وكل الإصابات لمقيمين مخالطين بينهم إصابتان اثنتان من التابعية الفلسطينية.

وتوزعت الإصابات اليوم على النحو الآتي: صور 5، طيرفلسية 2، الرشيدية 2، معركة 1،صريفا 1، مروحين 1، القليلة 1، الحوش 1،العباسية 1، وبذلك يرتفع عدد المصابين في القضاء إلى 717 مصابا، وقد توزعوا على الشكل الآتي:
177 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 530 حالة محلية (528 حالة من المخالطين)، بينها 95 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية، و15 حالات من التابعية السورية، وحالتان اثنتان من التابعية العراقية، و108 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، و12 حالات وفاة محلية.

وقد تماثل 270 منهم الى الشفاء في شكل تام بعد تسجيل اليوم 3 حالات شفاء اليوم.
وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، نصحت \\\"وحدة إدارة الكوارث\\\" لجميع القاطنين في قضاء صور، الاستمرار في الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة او ضرر محتمل.

مختبر تلشيحا: هذا ودشن رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش مختبر فحوص كورونا في مستشفى تلشيحا الذي جهزته مؤسسة \\\"عون الكنيسة\\\" بأحدث المعدات والتجهيزات بدعم من المتبرعين في المانيا والعالم. 

مشحا: وبدورها أعلنت بلدية مشحا في بيان ، عن \\\"اجراء فحوصات ال pcr خلال 72 ساعة الماضية ل11 شخصا، وبنتيجة الفحص تبين وجود 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في البلدة\\\".

واشارت الى ان \\\"جميع المصابين الجدد هم في الحجر المنزلي ولم يخالطوا احدا، وعليه تتابع البلدية بالتعاون مع طبيب القضاء الدكتور حسن شديد في وزارة الصحة المستجدات والتطورات الراهنة والحالات الحرجة\\\".

وتمنت البلدية \\\"لجميع المصابين الشفاء العاجل والقريب\\\"، طالبة من الاهالي \\\"مزيدا من الوعي والانضباط والوقاية، فالاختلاط خطر، ووضع الكمامة اصبح من اوجب الواجبات\\\".

شكا: ومن جهتها،  أفادت خلية الازمة في بلدية شكا في بيان، عن \\\"ثبوت اصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي تخضع الان للعزل المنزلي وبمتابعة من الخلية\\\". واكدت \\\"شفاء ثلاث حالات من الفيروس\\\".

 الضنية: كما أعلنت خلية الأزمة والطوارىء في اتحاد بلديات الضنية ببيان، عن \\\"تسجيل 16 إصابة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة، موزعة بين بلدات: بخعون 12 إصابة، بيت الفقس إصابتان، سير إصابة واحدة وبقرصونا إصابة واحدة\\\".

وأوضحت أن \\\"ثلاث حالات مشتبه بإصابتها ستتم إعادة فحوصها، إثنتان في بخعون وواحدة في بيت الفقس\\\"، مناشدة \\\"المواطنين التقيد بالإرشادات والتدابير الوقائية الصحية، وخصوصا وضع الكمامة والحفاظ على النظافة والتعقيم والتباعد الاجتماعي وعدم الخروج من المنازل، إلا عند الضرورة القصوى، حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم ومجتمعهم\\\".

رومية: والى ذلك،  صدر عن مجلس بلدية رومية البيان الآتي: \\\"فوجئنا بالتقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة، لجهة إشارته الى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في بلدة رومية لليوم الثلاثاء بلغ 65 شخصا، بينما هذا الرقم يعود الى المصابين في السجن المركزي الذي يقع ضمن نطاق بلديتنا.
لذا، ومنعا لإصابة الأهالي بأي هلع، أردنا أن نوضح هذا الأمر، كما أن نشير الى أن البلدية باشرت، منذ يوم الأحد الماضي، حملة فحوص مجانية لأهالي رومية وسكّانها، وهي تتخذ التدابير الوقائية كافةً التي تصدر في تعاميم عن الجهات الرسمية المختصة حماية للمواطنين المقيمين في المنطقة وزوارها\\\".

برقايل: واعلنت خلية الازمة في برقايل انها ستبادر الى توزيع 3000 كمامة و20 ميزان لفحص الحرارة على المدارس والمساجد من اجل المساعدة على تطبيق الإرشادات وتحسين نسبة الوقاية وذلك بهبة من بعض المغتربين ، وانها تبلغت من محافظة عكار ان عدد الاصابات المسجلة رسميا في برقايل بلغ خمس عشرة حالة، وان اللجنة التربوية تتابع برنامجها في التواصل مع المدارس الرسمية والخاصة للمساعدة في عملية الوقاية.

وان اللجنة الطبية تقوم بمواصلة نشر التوعية والتعاون عبر الإجابة على كل الاسئلة والمساعدة الفورية.

وتمنت على المخالطين الذين لم يتم التبليغ عنهم ومن يتحسسون عوارض المرض المبادرة الى الاتصال بالخلية للمساعدة.

واملت الاستمرار بالتقيد الدائم بمبادئ الوقاية (كمامة، غسل اليدين، احترام مسافة مترين تباعد)، ومن المحجورين عموما الالتزام بمدة الأربعة عشر يوما من الحجر حتى وإن جاءت النتائج سلبية\\\"، كما تمنت على اصحاب المؤسسات والمصالح تطبيق التبعاد الاجتماعي واستخدام الكمامات.

شحيم:  وأكدت بلدية شحيم في بيان، مساء اليوم، \\\"تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا\\\"، مشيرة إلى أن \\\"العدد التراكمي أصبح على الشكل الآتي: مصابون ضمن بلدة شحيم 11، مصابون من شحيم يقيمون خارجها 7\\\".

وأشارت إلى أن \\\"عدد حالات الشفاء الاجمالية بلغ 35، وذلك بعد تسجيل 3 حالات شفاء\\\"، متمنية \\\"الشفاء العاجل للجميع\\\"، مذكرة ب\\\"ضرورة اتباع كل أساليب الوقاية والحماية والتباعد الإجتماعي ووضع الكمامة دائما\\\".

بخعون: وبدورها أعلنت خلية الأزمة في بلدية بخعون ـ الضنية عن تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية التي أجرتها أمس الإثنين على عينة من 60 شخصا في البلدة يشتبه أن يكونوا مصابين بالفيروس أو مخالطين لمصابين.

وتمنت الخلية على مخالطي المصابين الخمسة الذين نشرت البلدية أسماءهم على موقعها على شبكة الإنترنت وعلى وسائل التواصل الإجتماعي مراجعة البلدية لاتخاذ الإجراء اللازم.

مغدوشة:  اعلنت بلدية مغدوشة انها وبالتعاون مع جمعية \\\"لحياة افضل\\\"اجرت فحص ال PCR لجميع الاشخاص المخالطين مع الحالة الايجابية في البلدة، وان النتائج ستصدر ابتداء من بعد منتصف هذه الليلة.

بنعفول: افادت بلدية بنعفول قضاء صيدا أنه وبعد اجراء فحص PCR لاحدى المواطنات تبين انها مصابة بفايروس كورونا covid-19 وان نتيجة الفحص جاءت إيجابية.

والسيده المذكورة هي قيد الحجر المنزلي ويتم متابعتها من المعنيين في هذا الشأن.

وافادت خلية الطوارىء في البلدة أنه تم إجراء فحوصات لجميع المخالطين للمصابة من الفئة الأولى وجاءت جميع النتائج سلبية.

واملت من الجميع التزام التعليمات الصادرة عن وزارتي الصحة والداخلية وتنفيذ التوصيات في ما خص الكمامة والتباعد والتزام كل معايير السلامة العامة في ما يتعلق بالوباء.

الرحلات: والى ذلك،  اعلنت وزارة الصحة العامة في بيان، \\\"نتائج الدفعتين الأوليين من فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 13/9/2020 و14/9/2020؛ وأظهرت النتائج وجود ست (6) حالات إيجابية.

وجاءت نتائج 13/9/2020 كالتالي:
رحلة اسطنبول : شركة MEA رقم 266 (حالتين إيجابيتين)
رحلة أبو ظبي : شركة MEA رقم 419 (جميعها سلبية)
رحلة دبي : الشركة الإماراتية رقم 957 (جميعها سلبية)
رحلة القاهرة : شركة MEA رقم 305 (جميعها سلبية)
رحلة أديس أبابا : الشركة الأثيوبية رقم 406 (جميعها سلبية)
رحلة اسطنبول : شركة Pegasus رقم 756 (جميعها سلبية)
رحلة لاغوس : شركة MEA رقم 572 (جميعها سلبية)
رحلة الدوحة : الشركة القطرية رقم 418 (جميعها سلبية)
رحلة بغداد : الشركة العراقية رقم 131 (أربع حالات إيجابية)
رحلة باريس : شركة Air France رقم 566 (جميعها سلبية)

وجاءت نتائج 14/9/2020 كالتالي:
رحلة القاهرة : الشركة المصرية رقم 711 (جميعها سلبية)
رحلة دبي : الشركة الإماراتية رقم 953 (جميعها سلبية)
رحلة باريس : شركة MEA رقم 212 (جميعها سلبية)
رحلة برلين : شركة SR رقم 1510 (جميعها سلبية)
رحلة أبو ظبي : شركة EY رقم 535 (جميعها سلبية)
رحلة الدوحة : شركة MEA رقم 437 (جميعها سلبية)
رحلة جينيف : شركة MEA رقم 214 (جميعها سلبية)
رحلة ميلانو : شركة MEA رقم 236 (جميعها سلبية)
رحلة النجف : الشركة العراقية رقم 139 (جميعها سلبية)
رحلة باريس : شركة TO رقم 3980 (جميعها سلبية)
رحلة دبي : الشركة الإماراتية رقم 957 (جميعها سلبية)
رحلة الدوحة : الشركة القطرية رقم 416 (جميعها سلبية)
رحلة أضنا : شركة Pegasus رقم 6700 (جميعها سلبية)\\\".

المصدر :المركزية
2020-09-15 22:56:32