الافتتاحية
خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

عكار تدفع ثمن الارهاب المتنقل استشهاد 4 عسكريين مقتل التلاوي والجيش يوقف عضو في الخلية الإرهابية

عكار تدفع ثمن الارهاب المتنقل استشهاد 4 عسكريين مقتل التلاوي والجيش يوقف عضو في الخلية الإرهابية
 
عكار تدفع ثمن الارهاب المتنقل
استشهاد 4 عسكريين مقتل التلاوي والجيش يوقف عضو في الخلية الإرهابية

المركزية- \\\"عكار خزان الجيش\\\" مقولة شائعة لا تنفك المؤسسة العسكرية تثبت صحتها. فبعد أكثر من أسبوع على توقيف إرهابي أظهرت التحقيقات أنه على صلة بجريمة كفتون التي وقعت في 21 آب الفائت، سدد الجيش هدفا جديدا في مرمى الارهاب، حيث طارد خلية إرهابية في منطقة البداوي في الشمال تضم مشتبها بهم في التورط في الجريمة عينها، ما أدى إلى مقتل الارهابي الخطر خالد التلاوي، واستشهاد 4 عسكريين.

عملية نوعية للجيش اللبناني مساء اليوم تمثلت بالقاء القبض على المطلوب عبد الرزاق وليد الرز احد اعضاء الخلية الارهابية التي كان يتزعمها الارهابي خالد التلاوي في منطقة حرجية في رشعين.

فقد صدر عن قيادة الجيش مديرية التوجيه البيان التالي: \\\"تمكنت دورية من مديرية المخابرات من توقيف المطلوب عبد الرزاق وليد الرز احد اعضاء الخلية الارهابية التي كان يتزعمها الارهابي خالد التلاوي في منطقة حرجية في رشعين وما زال البحث جارياً عن الارهابي الثالث الفار\\\".
وكانت المعلومات قد اشارت إلى ان قوّة من الجيش اللبناني تحاصر خليّة التلاوي الإرهابية في منطقة بين الضنية وزغرتا، وتُعرف محلياً باسم \\\"الهوة\\\" وتقع بين رشعين وكفرحبو.
وبحسب المصادر، فإنّ \\\"أحد أفرادها المحاصرين مصاب بجروح بليغة\\\".
وافيد ان الارهابيين هما: عبد الرحمن الرز واحمد انس.

وفي التفاصيل، وغداة مداهمات ليليلة في منطقة البداوي، تمكن الجيش من قتل خالد التلاوي، الارهابي الضالع في جريمة كفتون والرأس المدبر للخلية الإرهابية التي كانت قد اعتدت على عناصر مخابرات الجيش مساء أمس في منطقة جبل البداوي، في بلدة كفرحبو - الضنية، بعد فراره مع ثلاثة عناصر كانوا معه في اتجاه الضنية، إثر عدم امتثالهم لأوامر حاجز الجيش عند مدخل بلدة عشاش - قضاء زغرتا. وعلى بعد 400 متر من هذا الحاجز، أردى الجيش التلاوي قتيلا، فيما كان هاربا مع الثلاثة الآخرين بعد مداهمة شقة في البداوي تعود إلى المدعو عبد الرحمن الرز، واختبأ فيها الارهابيون .  

بيان الجيش: وبعد تأكيد خبر استشهاد ثلاثة عناصر في خلال المداهمات الليلية، أعلنت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، في بيان اليوم، أن \\\"إلحاقاً ببيانها السابق المتعلّق بعملية الدهم في منطقة جبل البداوي حيث ألقى رأس الخلية الإرهابية التي نفذت عملية كفتون، المطلوب خالد التلاوي رمانة يدوية وإطلق النار على عناصر الدورية ما أدى إلى استشهاد 3 عسكريين وإصابة رابع بجروح بليغة أدّت إلى استشهاده لاحقاً، فقد طاردت وحدات الجيش الخلية الإرهابية التي فرّت من المنطقة في اتجاه محلّة رشعين – طريق بنحي عند الساعة 3.30 فجراً، وعمدت إلى تطويق المحلّة المذكورة حيث اختبأ الإرهابيون. وخلال العملية أقدم الإرهابي التلاوي على إطلاق النار في اتجاه أحد العسكريين الذي ردّ عليه بالمثل، ما أدى إلى مقتله على الفور، وتجري ملاحقة أفراد المجموعة الإرهابية لتوقيفهم\\\".  

عون وقائد الجيش: وفي موازاة استمرار عمليات جمع الأدلة من شقة المدعو عبد الرحمن الرز، اتصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون  بقائد الجيش العماد جوزف عون، واطلع منه على وقائع ما حصل في جبل البداوي في المنية، وطلب منه نقل تعازيه الى ذوي الشهداء.  

الجيش ينعى شهداءه: ونعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان، \\\"العسكريين الذين استشهدوا أثناء مداهمة منزل أحد الإرهابيين المطلوبين في محلة جبل البداوي- المنية في تاريخ 13 /9 /2020، وهم: المعاون نهاد مصطفى، الرقيب لؤي ملحم، العريف شربل جبيلي والعريف أنطوني تقلا، وفي ما يأتي نبذة عن حياة كل منهم:  المعاون الشهيد نهاد أحمد مصطفى: من مواليد 2 /11 /1983 عيات - عكار.

مدّدت خدماته في الجيش اعتباراً من تاريخ 14 /8 /2006، نقل إلى الخدمة الفعلية بصفة جندي اعتباراً من تاريخ 26 /2 /2008.

 حائز أوسمة عدة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرات.عدة

الوضع العائلي: متأهل وله أربعة أولاد.

نقل الجثمان في تاريخ 14 /9 /2020 الساعة 16.00 من المستشفى الحكومي – القبة - طرابلس إلى بلدة شان– عكار، حيث يقام المأتم بالتاريخ نفسه الساعة 18.00، ويوارى الثرى في جبانة البلدة.

تُقبل التعازي قبل الدفن وبعده وبتاريخي 15 و16 /9 /2020 لغاية الساعة 20.00 في منزل ابن عمه  محمود خضر مصطفى الكائن في بلدة شان - عكار.

*الرقيب الشهيد لؤي مصطفى ملحم:  من مواليد 1 /9 /1987 حرار - عكار.

 مدّدت خدماته في الجيش اعتباراً من تاريخ 1 /11 /2010، نقل إلى الخدمة الفعلية بصفة جندي اعتباراً من تاريخ 1 /2 /2015.

 حائز أوسمة عدة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرات عدة.

الوضع العائلي: متأهل من دون أولاد.

نقل الجثمان في تاريخ 14 /9 /2020 الساعة 16.00 من المستشفى الحكومي – القبة - طرابلس إلى بلدة

مشمش– عكار، حيث يقام المأتم في التاريخ نفسه الساعة 18.00، ويوارى الثرى في جبانة البلدة.

تُقبل التعازي قبل الدفن وبعده وفي تاريخي 15 و16 /9 /2020 ابتداء من الساعة 16.15 ولغاية الساعة 20.15 في منزل صهره مديح حسين الكائن في بلدة برقايل – عكار، وفي تاريخ 17 /9 /2020 ابتداء من الساعة 16.15 ولغاية الساعة 19.00 في قاعة بلدية البداوي.

*العريف الشهيد شربل طلال جبيلي: من مواليد 8 /12 /1998 كرم عصفور - عكار.

*تطوع في الجيش بتاريخ 11 /4 /2016.

حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرات عجة.

 الوضع العائلي: عازب.

ينقل الجثمان بتاريخ 14 /9 /2020 الساعة 16.00 من المستشفى الحكومي – القبة - طرابلس إلى بلدة

كرم عصفور، حيث يقام المأتم في التاريخ نفسه الساعة 18.30 في كنيسة سيدة الوردية – كرم عصفور.

تُقبل التعازي على رقم هاتف شقيقه 074738 /71.

*العريف الشهيد أنطوني جوزف تقلا:  من مواليد 13 /12 /1998 عندقت - عكار.

تطوع في الجيش في تاريخ 19 /2 /2016.

حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرات عدة.

الوضع العائلي: عازب.

نقل الجثمان في تاريخ 14 /9 /2020 الساعة 16.00 من المستشفى الحكومي – القبة - طرابلس إلى بلدة

عندقت، حيث يقام المأتم في تاريخ 15 /9 /2020 الساعة 15.00 في كنيسة مار مارون – عندقت.

تُقبل التعازي قبل الدفن وبعده  في صالون كنيسة مار مارون – عندقت وعلى أرقام هواتف عائلته:

 491685 /03 – 665731 /71 – 293268 /81 .  

في مستشفى القبة: وقبل انتقال الشهداء للمرة الأخيرة إلى عكار، مسقط رأسهم جميعا، أقيمت لهم مراسم التحية العسكرية في المستشفى  الحكومي في القبة. وكانت كلمة لقائد منطقة الشمال العسكرية في الجيش العميد غازي عامر، ممثلا وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزف عون.

كرم عصفور: وقبيل مراسم الدفن، ودعت بلدة كرم عصفور العكارية ابنها العريف الشهيد شربل الجبيلي (22 عاما) الذي سقط في خلال مطاردة الارهابيين في الشمال.

وأعلن مختار البلدة أنه تلقى عند الحادية عشرة والثلث من ليل أمس اتصالا من مخابرات حلبا أبلغ فيه بنبأ استشهاد الجبيلي. فما كان منه إلا أن زار منزل الشهيد وأخبر ذويه بالأمر.  

شان: بدورها، ودعت بلدة شان في عكار أيضا المعاون نهاد مصطفى (34 عاما)، وهو أب لأربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين الأربع والعشر سنوات.

وفي مداخلة تلفزيونية، كشفت شقيقة الشهيد أن أخاها أبلغ العائلة بنقل الراحل إلى المستشفى، من غير السماح للأهل برؤيته للمرة الأخيرة، داعية قيادة الجيش إلى الضرب بيد من حديد في مواجهة الارهابيين.

المصدر :المركزية
2020-09-14 23:51:44