الافتتاحية
خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

عداد \\\"كورونا\\\" يضرب من جديد: تسجيل 686 إصابة جديدة

عداد \\\"كورونا\\\" يضرب من جديد: تسجيل 686 إصابة جديدة
 
 
عداد \\\"كورونا\\\" يضرب من جديد: تسجيل 686 إصابة جديدة
\\\"الخارجية\\\": إصابة ثلاثة موظفين بكورونا..
تسجيل اصابات اضافية في المناطق...

برغم أرقام عدادات المناطق المتصاعدة، وكذلك أعداد الوفيات فيها، وفي إطار مواجهة فيروس كورونا، خرجت بعض الأصوات في البلديات داعية من جديد التشدد بفرض تطبيق إجراءات الوقاية.

 أعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 686 اصابة كورونا جديدة رفعت العدد التراكمي منذ 21  شباط الماضي الى 23669 حالة.

\"\\"\\"\"

إدارة الكوارث: ونشرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي عن مستجدات فيروس كورونا في لبنان. للاطلاع على التقرير، اضغط على pdf أعلاه.

مستشفى الحريري: من جهته أفاد مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا المستجد Covid- 19، والذي يبين بالأرقام الحالات الموجودة في مناطق العزل والحجر داخله، أن عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبراته خلال ال24 ساعة المنصرمة بلغ 538 فحصا، وأن عدد المرضى المصابين بالفيروس الموجودين فيه للمتابعة هو 80 مريضا، وعدد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس خلال ال24 ساعة المنصرمة 20 حالة.
وأعلن شفاء 7 من المرضى الموجودين داخله خلال ال24 ساعة المنصرمة، وبالتالي ارتفاع عدد حالات الشفاء بين المرضى فيه منذ البداية حتى تاريخه، إلى 384 حالة. كما أعلن نقل حالتين من العناية المركزة إلى وحدة العزل بعد تحسن وضعيهما.
وذكر أن عدد الحالات الحرجة داخله 25 حالة.
 

وزارة الخارجية: اظهرت الدفعة الثانية من فحوصات الPCR التي اجريت الاربعاء الماضي لموظفي وزارة الخارجية  ان ثلاثة من اصل ٢٨ موظفا مصابون بالكورونا  فيما جاءت نتائج الدفعة الاولى التي شملت عشرين موظفا  كلها سلبية .

الى ذلك علمت \\\"المركزية\\\" ان اربعة موظفين من وزارة الخارجية ممن خضعوا لاختبار pcr لم تحسم نتيجتهم وهم بحاجة الى اعادة الاختبار مطلع الاسبوع المقبل علما ان ثلاثة من اصل ٤٤  جاءت نتيجتهم ايجابية

وصباحا كانت صدرت نتائج اول عشرين اختبار PCR اجري في وزارة الخارجية على اثر ثبوت اول حالة كورونا وجاءت النتيجة سلبية للجميع على ان تصدر في وقت لاحق اليوم نتائج اضافية عائدة ل٢٨ موظفا

بلدية المنصورية: أعلنت بلدية المنصورية عن إقفال ابوابها ابتدأً من الليلة و كتبت على صفحتها على الفايسبوك: “نتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين بفيروس “كورونا” المستجد. نتعاون معًا لتخطي هذه المحنة”.

\"\\"\\"\"

\"\\"\\"\"

زغرتا: أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، تسجيل 11 حالة إيجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي:
- زغرتا:3
- ارده: 1
- عشاش: 1
- مجدليا:1
- مزياره: 2
- حيلان : 1
- رشعين : 1
- الفوار : 1
وجددت تأكيد \\\"التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، بخاصة وجوب ارتداء الكمامة، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة\\\"، مناشدة المصابين \\\"وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية\\\"، متمنية لهم الشفاء العاجل.

برجا: الى ذلك أعلن تقرير لجنة الصحة في بلدية برجا، تسجيل 8 حالات جديدة بفيروس كورونا، وأشار الى أن “عدد الحالات الإيجابية 49، وحالات الشفاء 2”.

وشدد على “ضرورة التباعد الإجتماعي والتزام لبس الكمامة والإجراءات الوقائية، لما فيه مصلحة الجميع”.

بدنايل - الكورة: من جانبها، أعلنت بلدية بدنايل - الكورة، في بيان، أن \\\"القرية لا تزال ولغاية تاريخه خالية من أي إصابة كورونا، بفضل الوعي والتجاوب التام من قبل الأهالي مع التحذيرات المتكررة من قبل البلدية لهم\\\".
وذكرت البلدية المواطنين \\\"بخاصة بعد تزايد أعداد الحالات النشطة لفيروس كورونا في قضاء الكورة الأمر الذي بات يدعو للقلق ويهدد السلامة والصحة العامة بضرورة التزام التوصيات والإرشادات والنصائح الطبية الخاصة بتفشي وباء كورونا بخاصة عند الخروج من المنازل، من طريق وضع الكمامة وتعقيم اليدين بشكل دائم، الحفاظ على مسافة آمنة وعدم تبادل الزيارات العائلية من خارج القرية واليها، التواصل الدائم مع أعضاء خلية الأزمة الخاصة بفيروس كورونا في البلدة لمتابعة كل جديد، وعند الضرورة الإتصال على الرقم 328882 - 03.
وتمنت البلدية لجميع الاهالي الصحة والعافية\\\".

المنية - الضنية: واعلنت خلية أزمة كورونا في قضاء المنية - الضنية تسجيل 7 حالات جديدة بكورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، فيما العدد المتراكم في كل بلدات القضاء 164، أما عدد حالات الشفاء فهي 18 حالة وأعلنت في بيان، تسجيل أربع إصابات اليوم بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، موزعة على بلدات مراح السراج وكفربنين والسفيرة وإيزال.

ودعت المواطنين إلى “الإلتزام بالتدابير الصحية والوقائية اللازمة، منعا لتفشي الفيروس بينهم، وتحديدا ارتداء الكمامة والتباعد الإجتماعي والحفاظ على النظافة العامة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم ومجتمعهم”.

الكورة: في الموازاة، أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، في نشرتها اليومية، تسجيل 5 حالات إيجابية جديدة في البلدة خلال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي:
- راسمسقا: 3، بتوراتيج: 1، قيد التحقق: 1.
ودعت اللجنة الى \\\"التشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية، بخاصة في ما يتعلق بارتداء الكمامة خارج المنزل والتقيد بمسافة التباعد الإجتماعي، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة\\\"، مناشدة المصابين \\\"وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية\\\"، متمنية لهم الشفاء العاجل.

صيدا: في المقابل، أشارت بلدية صيدا في بيان، وفقا لإحصاء غرفة إدارة الأزمات والكوارث ولجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي، إلى أن \\\"عدد الإصابات بكورونا والتي تتم متابعتها حاليا في صيدا وضواحيها والمخيمات الفلسطينية في المنطقة، بلغ 242 إصابة، منها 111 إصابة ضمن النطاق الإداري لصيدا و96 إصابة في ضواحي المدينة و 35 إصابة داخل مخيم عين الحلوة، وسجل شفاء 87 حالة، منها 47 حالة في صيدا وضواحيها و 40 حالة في مخيم عين الحلوة، فيما بلغ العدد التراكمي للوفيات 5 حالات، 3 في صيدا و 2 في مخيم عين الحلوة\\\".
وذكرت ب \\\"ضرورة التزام المقررات الصحية لعدم تفشي الفيروس، ولا سيما أن القدرة الاستيعابية للمستشفيات بلغت حدا حرجا\\\". ودعت إلى \\\"التواصل معها وإبلاغها عن حالات كورنا أيضا للتعامل معها وفقا لمقررات مجلس الوزراء عن دور البلديات في هذا المجال، على الأرقام 03046807 - 03652276 - 07722150

المروانية: من جانبها، أعلنت بلدية المروانية، في بيان، أنه \\\"وبعد إجراء فحوص مخبرية pcr للحالات المصابة بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين تبين أن 4 حالات منها قد شفيت، وعليه فإنها تهنئ المتعافين بشفائهم، وتتمنى للحالات المصابة الباقية الشفاء العاجل\\\". ودعت إلى \\\"ضرورة توخي الحذر والتقيد بإجراءات الوقاية كاستخدام الكمامات والتزام التباعد الاجتماعي\\\".

عكار: وأفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس \\\"كورونا\\\" المستجد، مما رفع عدد المصابين المسجلين في عكار منذ آذار الماضي وحتى اليوم الى 477 مصابا.
الحالات الايجابية قيد المعالجة: 189.
حالات الشفاء الجديدة 7، مما رفع العدد الاجمالي لحالات الشفاء الى 281 حالة.
أما حالات الوفاة منذ بدء الازمة فاستقر على 6 حالات.
وبلغ عدد حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة: 392 حالة.

بلديات جبل عامل: الى ذلك أفاد التقرير اليومي الصادر عن خلية الازمة في اتحاد بلديات جبل عامل تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا اليوم، حالة واحدة في طلوسة وأخرى في الخيام. وبناء عليه، فإن عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الازمة حتى تاريخه هو 130 إصابة وحالات الشفاء 91 حالة وخمس حالات وفاة، وهناك 30 حالة مصابة مؤكدة مخبريا قيد الحجر المنزلي، وثلاث حالات داخل مستشفى بنت جبيل الحكومي. وذكرت الخلية أنها بالتعاون مع طبابة القضاء، هي المخولة إصدار البيانات المتعلقة بالاجراءات الصحية في ملف كورونا، آملة من الاهل عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن الخلية. ولفت إلى \\\"ضرورة الالتزام بالاجراءات والضوابط الوقائية كافة الصادرة عن الجهات المعنية حفاظا على صحتكم وصحة أبنائكم\\\".

الناعمة- حارة الناعمة: بدورها أعلنت خلية الأزمة في الناعمة- حارة الناعمة، في بيان، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بين أهالي وسكان البلدة خلال ال 72 ساعة الماضية، 4 حالات في الناعمة وحالتان في حارة الناعمة.
وأوصت الجميع ب \\\"أخذ الاحتياطات الوقائية واستعمال مواد التعقيم اللازمة من أجل الحفاظ على السلامة العامة\\\".

طرابلس: في غضون ذلك أفادت خلية أزمة كورونا في قضاء طرابلس عن تسجيل 57 إصابة جديدة في ال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي: طرابلس: 45، الميناء: 3، البداوي: 6 والقلمون: 3.
وجددت الخلية التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، من \\\"وجوب ارتداء الكمامات، والتعقيم المستمر لليدين، احترام المسافة الآمنة، منع التجمعات، تحت طائلة اتخاذ التدابير اللازمة، منعا لتفشي الفيروس، وحفاظا على السلامة العامة\\\".
وأكدت على المصابين \\\"وجوب التزام الحجر المنزلي، تحت طائلة المسؤولية\\\"، متمنية لهم الشفاء العاجل.

صور: في السياق افيد مساء بأن عدداً من الاصابات بفيروس كورونا قد سجلت اليوم في حي الرمل. وتحدثت المعلومات ان عدد هذه الاصابات هو 4 لمقيمين كما سجلت حالة خامسة لشخص وافد.

بلديات قضاء صور: وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان، وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تسجيل 22 إصابة اليوم بـ covid- 19 \\\"مثبتة ومؤكدة مخبريا: 21 إصابة لمقيمين مخالطين بينهم 12 إصابة في صفوف قوات الطوارئ الدولية وإصابة من التابعية السورية وإصابة وافدة من إحدى الدول الإفريقية\\\"، مشيرة إلى أن إصابات اليوم توزعت كالآتي: الناقورة 12 (اليونيفيل)، صور 5، العباسية 2، وإصابة واحدة في كل من: قانا، شحور ومعروب.

كما أعلنت أنه سجلت اليوم حالة وفاة جديدة لمصاب بـ covid-19 يعاني من أمراض مزمنة.

أضافت: \\\"وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 614 مصابا، توزعوا على الشكل التالي: 176 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 429 حالة محلية (424 حالة من المخالطين) بينها 90 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و13 حالة من التابعية السورية وحالتان من التابعية العراقية، 36 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، (12 حالة وفاة محلية)، وقد تماثل 263 منهم إلى الشفاء بشكل تام\\\".

وذكرت الوحدة بأنها \\\"الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بإصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء\\\"، آملة \\\"من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة\\\".

وختمت: \\\"بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور، بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل\\\".

بلدية سبلين: في الإطار أعلنت بلدية سبلين، في بيان مساء اليوم، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح بذلك العدد التراكمي للحالات الإيجابية في البلدة 13 إصابة.
وأشارت إلى أنها اتصلت بالمصابين وطلبت منهم \\\"اتخاذ كل إجراءات الحماية والعزل في منزلهم الكائن في سبلين\\\"، كما أعدت لائحة بالمخالطين المباشرين للمصابين الجدد، وأجرت الاتصالات اللازمة لتحديد موعد لإجراء الفحوصات لهم \\\"وذلك بعد مضي 72 ساعة من اعلان الحالات\\\".
وتمنت على أهالي البلدة التزام منازلهم \\\"وعدم الخروج الا للضرورة القصوى\\\"، مع استمرار اتباع اجراءات الوقاية: وضع الكمامة عند الخروج من المنزل، تجنب التجمعات واللقاءات في كل المناسبات، ضرورة ترك مسافة آمنة بين الأشخاص، غسل اليدين وتعقيمها كلما دعت الحاجة لذلك.

بلدية العدوسية: الى ذلك أعلنت بلدية العدوسية، في بيان، أن نتيجة فحص الpcr لأحد أبناء البلدة جاءت إيجابية \\\"وهو الآن في الحجر المنزلي مع كل التدابير الوقائية، وسوف يعيد الفحص غدا\\\"، داعية \\\"جميع الذين خالطوه في الأيام الأخيرة إجراء فحص pcr والبقاء في المنزل إلى حين صدور النتائج\\\".

برقايل: وأعلنت خلية الأزمة في بلدة برقايل، في تقريرها اليومي، أنها تبلغت من محافظة عكار عن اصابتين جديدتين من أبناء البلدة، \\\"وبذلك اصبح عدد المصابين 15 إصابة منهم من يسكن خارج برقايل\\\".
وأملت \\\"من المخالطين الذين لم يتم التبليغ عنهم، ومن يتحسسون عوارض المرض، المبادرة إلى الاتصال بالأرقام: الإعلامي موسى موسى 03698979، الشيخ عياش أحمد 70870742، وممثل البلدية خالد موسى 03322387، ونحن سنقوم بخدمتهم فورا\\\". كما أملت من أهالي البلدة والجوار \\\"الاستمرار بالتقيد الدائم بمبادئ الوقاية: كمامة، غسل يدين، احترام مسافة مترين تباعد، ومن المحجورين عموما الالتزام بمدة الأربعة عشر يوما من الحجر حتى وإن جاءت النتائج سلبية، ومن أصحاب المؤسسات والمصالح في برقايل تطبيق التباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات.
وأشارت إلى أنها وزعت على المحجورين في البلدة \\\"مساعدات غذائية مقدمة من الصليب الأحمر، ومواد تنظيف وتعقيم مقدمة من تيار المستقبل، وكمية من الطحين مقدمة من جمعية كن صديقي\\\"، شاكرة \\\"كل من ساهم وسيساهم مع خلية الأزمة في دعم أهلنا المتأثرين بأزمة كورونا في برقايل\\\".
وذكرت أن الدكتور محمود خضر ألقى محاضرة توجيهية ارشادية في تكميلية رفيق الحريري الرسمية- برقايل، شارك فيها أعضاء الأسرة التعليمية.

الرحلات:الى ذلك، أعلنت وزارة الصحة العامة استكمال نتائج فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 10/9/2020 إضافة إلى الدفعة الأولى من نتائج فحوص لرحلات وصلت إلى بيروت بتاريخ 11/9/2020؛ وأظهرت النتائج وجود (10) حالات إيجابية.

وجاءت نتائج 10/9/2020 كالاتي:

رحلة القاهرة : شركة MEA رقم 307 (جميعها سلبية)
رحلة لندن : شركة MEA رقم 202 (جميعها سلبية)
رحلة بغداد : شركة MEA رقم 323 (جميعها سلبية)
رحلة القاهرة : الشركة المصرية رقم 711 (جميعها سلبية)
رحلة دبي : شركة MEA رقم 427 (ثلاث حالات إيجابية)
رحلة دمشق : شركة RB رقم 183 (جميعها سلبية)
رحلة النجف : شركة MEA رقم 327 (أربع حالات إيجابية)
رحلة الدوحة : شركة MEA رقم 437 (جميعها سلبية)
رحلة أربيل : شركة MEA رقم 325 (حالة واحدة إيجابية)
رحلة البصرة : شركة MEA رقم 333 (جميعها سلبية)
رحلة دبي : شركة FZ رقم 159 (جميعها سلبية)
رحلة اسطنبول : الشركة التركية رقم 826 (حالتان إيجابيتان)

وجاءت نتائج 11/9/2020 كالاتي:

رحلة القاهرة : الشركة المصرية رقم 713 (جميعها سلبية)
رحلة الدوحة : الشركة القطرية رقم 418 (جميعها سلبية)
رحلة اسطنبول : الشركة التركية رقم 828 (جميعها سلبية)
رحلة اسطنبول : شركة Pegasus رقم 756 (جميعها سلبية)
رحلة أديس أبابا : الشركة الأثيوبية رقم 406 (جميعها سلبية)
رحلة أبيدجان : شركة MEA رقم 576 (جميعها سلبية)

المصدر :المركزية
2020-09-13 00:35:11