• لا يوجد اي محتوى لهذا القسم
  • خدمة البريد الالكتروني
    المقالات الجديدة

    هجوم لبوكو حرام على 3 معسكرات بنيجيريا

    هجوم لبوكو حرام على 3 معسكرات بنيجيريا
    هجوم لبوكو حرام على 3 معسكرات بنيجيريا
     
    بيوت محترقة عقب هجمات متعددة من قبل جماعة بوكو حرام على ولاية بورنو (أ.ف.ب)
     
    أفادت مصادر عسكرية وأمنية أمس (الأربعاء) أن جماعة بوكو حرام المتطرفة هاجمت ما لا يقل عن ثلاثة مراكز عسكرية في شمال شرقي نيجيريا.

    وقالت مصادر في الجيش النيجيري إن مقاتلين من تنظيم داعش في غرب أفريقيا، هاجموا أول من أمس (الثلاثاء) القواعد الواقعة في ولاية بورنو، وذك وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

    وكثفت الجماعة المتشددة في الأشهر الأخيرة هجماتها على مراكز عسكرية وثكنات للجيش في ولايتي بورنو ويوبي مما أسفر عن مقتل عشرات الجنود.

    وقال ضابط في الجيش النيجيري لوكالة الصحافة الفرنسية إن المقاتلين المتشددين «طردوا في بادئ الأمر الجنود من نقطة تفتيش في كيمبا قرب بيو ثم استولوا على موقع آخر في سابون غاري الواقع على بعد خمسة كيلومترات» من المركز الأول.

    من جهته، قال عنصر في ميليشيا تساند الجيش في قتاله لـ«بوكو حرام» إن المتشددين هاجموا مركزاً عسكرياً ثالثاً يقع في واجيركو بولاية بورنو.

    وكان المتشددون هاجموا يوم الاثنين الماضي وحدة عسكرية في قرية بوني غاري بولاية يوبي المجاورة، مما أدى لوقوع «خسائر»، بحسب ما أفاد ضابط في الجيش.

    وقال الضابط: «لقد تفوق الإرهابيون على الجنود في العدد وأجبروهم على التراجع بعد قتال عنيف».

    وكانت مصادر عسكرية أعلنت يوم الاثنين الماضي أن الجيش يحضر لشن عملية عسكرية لاستعادة مدينة باغا المطلة على بحيرة تشاد من متشددي «بوكو حرام».

    وسيطر مقاتلون من «تنظيم داعش في غرب أفريقيا» على مدينة باغا التي تتضمن مرفأ مهماً على بحيرة تشاد، بعدما اقتحموا قاعدتين عسكريتين للجيش النيجيري والقوة متعددة الجنسيات التي تتوزع وحداتها بين نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون.
    المصدر :الشرق الأوسط
    2019-01-04 00:15:51