• لا يوجد اي محتوى لهذا القسم
  • خدمة البريد الالكتروني
    المقالات الجديدة

    اليونيفيل» تؤكد وجود نفق قرب الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل

    اليونيفيل» تؤكد وجود نفق قرب الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل
    اليونيفيل» تؤكد وجود نفق قرب الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل
     
    دوريات لقوات «اليونيفيل» على الحدود مع إسرائيل قرب بلدة كفركلا اللبنانية (أ.ف.ب)
     
    أكدت قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (يونيفيل)، اليوم (الخميس)، وجود نفق اكتشفه الجيش الإسرائيلي بالقرب من الخط الأزرق الحدودي بين لبنان وإسرائيل.

    وقالت «اليونيفيل» إنها «منخرطة الآن مع الأطراف للقيام بإجراءات متابعة عاجلة. ومن المهم جدا تحديد الصورة الكاملة لهذا الحدث الخطير... وسترسل (اليونيفيل) نتائجها الأولية إلى السلطات المختصة في لبنان».

    وأعلنت إسرائيل أول من أمس (الثلاثاء)، أنّها رصدت أنفاقاً لميليشيا «حزب الله» تسمح بالتسلّل إلى أراضيها من لبنان، وأطلقت عملية لتدميرها.

    ورافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، الدبلوماسيين المعتمدين لدى إسرائيل إلى الحدود مع لبنان ليشاهدوا الأنفاق التي حفرها «حزب الله»، داعياً إلى فرض عقوبات على الحزب.

    وقال نتانياهو في بيان «قلت للسفراء إنّ عليهم أن يدينوا بلا لبس هذا العدوان من قبل إيران وحزب الله وحماس، وبالتأكيد تشديد العقوبات على هذه الأطراف».

    وفي وقت لاحق اليوم، قال نتنياهو أيضا إنّ إسرائيل لا تدمّر فقط التهديدات التي تشكّلها الأنفاق بل أيضاً الصواريخ.

    إلى ذلك، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنّه طلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لإدانة «حزب الله»، وأن غوتيريش أبلغه بأنّ الجلسة ستعقد «إما في نهاية هذا الأسبوع أو في وقت ما في بداية الأسبوع المقبل».

    وذكر الجيش الإسرائيلي أنّ أحد الأنفاق التي تمّ رصدها ينطلق من منزل في بلدة كفركلا ويمتد مسافة 40 متراً داخل إسرائيل، مضيفاً أنّه يعمل على «تدميرها».
    المصدر :الشرق الأوسط
    2018-12-06 22:19:49