• لا يوجد اي محتوى لهذا القسم
  • خدمة البريد الالكتروني
    المقالات الجديدة

    الشامسي زار طرابلس: الامارات تسعى للم الشمل ويجب الوقوف الى جانب الرئيس المكلف الصفدي: التعرض للحريري تعرض لمقام رئاسة الحكومة وللسنة

    الشامسي زار طرابلس: الامارات تسعى للم الشمل ويجب الوقوف الى جانب الرئيس المكلف الصفدي: التعرض للحريري تعرض لمقام رئاسة الحكومة وللسنة
  •  الشامسي زار طرابلس: الامارات تسعى للم الشمل ويجب الوقوف الى جانب الرئيس المكلف الصفدي: التعرض للحريري تعرض لمقام رئاسة الحكومة وللسنة
  • 2
    وطنية - زار سفير الامارات العربية المتحدة في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي مدينة طرابلس، في اطار إحياء مئوية الشيخ زايد في كافة المناطق اللبنانية، حيث التقى النائب والوزير السابق محمد الصفدي.

    وأعلن الشامسي خلال الجولة ان "الامارات تسعى دائما الى ارساء التوافق السياسي ولم الشمل في لبنان الذي يمر بمرحلة صعبة". وقال: "يجب الوقوف الى جانب رئيس الحكومة المكلف، وان يدرك جميع اللبنانيين مصلحة بلدهم ويتوصلوا الى تشكيل حكومتهم، خصوصا اننا مقبلون على قمة اقتصادية عربية فكيف للبنان ان يشارك بفعالية وهو من دون حكومة".

    وأبدى سروره بزيارة الشمال حيث يكون "بين الاهل والاصحاب، بغض النظر عن الاديان والطوائف والالوان".

    الصفدي 
    بدوره، قال الصفدي: "لطالما تحلى لبنان بالأخلاقيات التي يجب ان تترافق مع السياسة، اما اليوم فنجد انفسنا أمام مواقف وكلمات نابية لا توصف، وفيها تهجم على مقام رئاسة الحكومة، وهو أعلى مقام سني في لبنان يمثل سنة لبنان بمختلف انتماءاتهم السياسية. لذا نعتبر ان اي تهجم على هذا المقام وعلى الرئيس الحريري بالذات هو تهجم لا نقبل به، ونحن نأسف حقا على الكلام الذي قيل والذي لا يمكن أن نردده".

    وتمنى على الجميع أن "يحفظوا ألسنتهم، صونا للسلم الاهلي ولما فيه مصلحة لبنان، لأنهم بكلامهم لا يهينون الرئيس الحريري فقط انما سنة لبنان بأجمعهم".

    مسجد الصديق 
    وكان الشامسي أدى صلاة الجمعة في مسجد "الصديق"، يرافقه الصفدي، رئيس نادي "المتحد" أحمد الصفدي وشخصيات، حيث رحب مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار بالضيف في طرابلس.

    مركز الصفدي 
    بعد ذلك، انتقل الجميع الى مركز الصفدي الثقافي، عقد اجتماع استمع خلاله السفير الاماراتي الى شرح من فريق عمل "مؤسسة الصفدي" حول المشاريع التي تقوم بها والتي هي في طور التنفيذ لا سيما مركز التدريب المهني، ومعمل تصنيع الصوف والالحفة والذي لا يبغي الربح انما يؤمن فرص عمل للشباب والسيدات. كذلك كان عرض لمشروع ترميم المنازل وتأهيلها في طرابلس القديمة والذي تعمل المؤسسة على تأمين مستلزمات تنفيذه.

    وحضر اللقاء من جانب السفارة الاماراتية: مدير مكتب السفير أيمن خليل وأحمد غبعة، ومن فريق "مؤسسة الصفدي": مدير "مجموعة الصفدي" ضيا قبطان، مستشارة الصفدي رئيسة قسم الاعلام والتواصل امال الياس سليمان ومدير معهد التدريب المهني سامر فتفت.

    غداء 
    وللمناسبة، أقام نادي "المتحد" مأدبة غداء على شرف السفير الاماراتي، شارك فيها كريم كبارة ممثلا وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال محمد كبارة، النائبان سمير الجسر وعثمان علم الدين، النواب السابقون: محمد الصفدي، عمر مسقاوي وأحمد فتفت، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، مفتي طرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار، نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، قائد منطقة الشمال لقوى الامن الداخلي العقيد يوسف درويش، رئيس النادي أحمد الصفدي وفاعليات.

    رئيس "المتحد" 
    وثمن أحمد الصفدي "الزيارة التي أرادها السفير من بوابة الثقافة والرياضة"، وقال: "إن مناسبة عام زايد التي حملت وتحمل الكثير من المبادرات على مختلف الصعد، تتجانس ونهج القيادة الحكيمة للامارات التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

    وأثنى على ما "قدمته وتقدمه الامارات للشباب اللبناني والطرابلسي من فرص عمل والتي تساهم في توطيد العلاقات"، مؤكدا ان "عاصمة الشمال لن تكون غائبة عن مبادرات ورعاية الامارات، خصوصا وانها تضم العديد من الطاقات ومقومات النهوض والتطور".

    مباراة 
    وأنهى الشامسي يومه الطربلسي بحضور مباراة ودية بين فريقي "المتحد" و"بيروت"، في مركز "المتحد" بطرابلس، والتي اختتمت بتوزيع الميداليات على الفائزين. 
  • المصدر :وطنية
    2018-11-30 22:59:22