خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

مهجرون في كفريا والفوعة مهددون بالطرد من منازلهم

مهجرون في كفريا والفوعة مهددون بالطرد من منازلهم
مهجرون في كفريا والفوعة مهددون بالطرد من منازلهم 
خرج عدد من أهالي مدينة الحولة المهجرين إلى الشمال السوري (الجمعة) في وقفة احتجاجية وسط بلدة الفوعة التي استقروا بها منذ نحو أربعة أشهر.

وكان ناشطون من مدينة حمص قد دعوا أمس (الخميس) إلى الخروج في مظاهرة تنديداً بمحاولة الفصائل المسيطرة على بلدتي كفريا والفوعة إخراجهم من المنازل التي استقروا فيها داخل المدينة. 

وتداول الناشطون تسجيلاً مسرباً، قالوا إنه لأحد عناصر الفصائل التي تسيطر على الفوعة وهو يطالب بخروج المدنيين المهجرين من منازلهم وتسليمهم إياها.

و في سياق آخر، قال أحد المهجرين (لم يذكر اسمه) لأورينت، إن مهجري مدينة حمص و ريفها قد قدموا الكثير من التضحيات و أُخرجوا من منازلهم قسراً، وإن إخراج المدنيين من المنازل في هذا الوقت هو نفس التهجير الذي تعرضوا له من قبل الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد، ولكن هذه المرة من قبل فصائل المعارضة، الأمر الذي سيخلف مأساة كبيرة، خصوصاً في فصل الشتاء كما أن أغلب المهجرين لا يملكون المال الذي يمكنهم من استئجار البيوت.

يذكر أن الفصائل المقاتلة سيطرت على بلدتي الفوعة وكفريا الواقعة على طريق معبر باب الهوى بريف إدلب الشمالي، عقب خروج الميليشيات الشيعية منهما.
المصدر :أورينت
2018-11-30 21:50:17