خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

«التحالف» يدمّر 36 لغماً بحرياً حوثياً بجنوب البحر الأحمر

«التحالف» يدمّر 36 لغماً بحرياً حوثياً بجنوب البحر الأحمر
«التحالف» يدمّر 36 لغماً بحرياً حوثياً بجنوب البحر الأحمر
 
 
دمّرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن 36 لغماً بحرياً زرعته ميليشيا الحوثي لتهديد خطوط المواصلات البحرية والتجارية العالمية بجنوب البحر الأحمر.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن «قوات التحالف البحري وضمن جهودها في استمرار سلامة خطوط المواصلات البحرية والتجارية العالمية بجنوب البحر الأحمر، اكتشفت ودمّرت خلال الأسبوع المنصرم 36 لغماً بحرياً زرعته ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مؤخراً"، مشيراً إلى "اكتشاف وتدمير 13 لغماً بحرياً اليوم تم زراعتها بطريقة عشوائية".
وأضاف أن قوات التحالف دمّرت 86 لغماً بحرياً منذ بداية العمليات العسكرية، مبيناً أن هذه الألغام تشمل المعلقة والطافية.
وأكد العقيد المالكي استمرار جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في التعامل مع خطر وتهديد هذه الألغام على المنشآت الحيوية الساحلية وقوارب الصيد ومرتادي الشواطئ من المدنيين وكذلك السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة وما قد تسببه من آثار وكوارث بيئية واقتصادية إقليمية ودولية، لافتاً إلى أن هذه الإسهامات تقع ضمن جهود التحالف مع المجتمع الدولي لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
وشدد على أن ما تقوم به ميليشيا الحوثي بتهديد سلامة خطوط الموصلات البحرية والتجارية العالمية يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، مؤكداً أن ما تقوم به من أعمال إرهابية وعدائية ومنها مؤخراً زراعة تلك الألغام البحرية هو دليل قاطع بعدم جدية هذه الميليشيا لوقف الأعمال الإرهابية والعدائية التي تمس الأمن الإقليمي والدولي، ولا تعبر عن الرغبة الجادة لبذل جهود الوصول إلى إنهاء الأزمة اليمنية.
وأفاد متحدث التحالف بأن الميليشيا الإرهابية تتحمل المسؤولية القانونية لأي أضرار أو كوارث بيئية واقتصادية نتيجة أعمالها الإرهابية والعدائية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
المصدر :الشرق الأوسط
2018-11-25 22:28:28