خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

خادم الحرمين يدشن 151 مشروعاً في تبوك بقيمة 11 مليار ريال

خادم الحرمين يدشن 151 مشروعاً في تبوك بقيمة 11 مليار ريال
خادم الحرمين يدشن 151 مشروعاً في تبوك بقيمة 11 مليار ريال
يضع حجر الأساس لمنظومة مشروعات «مدينة وعد الشمال الصناعية» الخميس المقبل
 
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال تدشينه مشروعات تنموية بمنطقة تبوك بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (واس)
 
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الثلاثاء)، أهالي منطقة تبوك، ودشن ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمنطقة، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

واطلع خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على العرض المرئي لمجمل المشروعات التي حظيت بها منطقة تبوك؛ حيث بلغ عدد المشروعات التي تم تدشينها ووضع حجر الأساس لها 151 مشروعاً، بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال.

من جانب آخر، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع ورئيس المجلس التأسيسي لمشروع "أمالا"، فريق عمل المشروع بقيادة نيكولاس نابلز الرئيس التنفيذي لـ "أمالا".

واطلع الملك سلمان خلال الاستقبال على عرض مرئي عن المشروع، الذي يمثل أول المشاريع الواقعة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان، وأهدافه الاقتصادية والتنموية.

واشتمل العرض على المخطط العام لـ "أمالا" الذي اعتمد مؤخراً من قبل المجلس التأسيسي للمشروع، ليصبح وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة المرتكزة على النقاهة والصحة والعلاج في واحدة من أجمل المناطق الساحرة غير المكتشفة في العالم.

وأشاد خادم الحرمين الشريفين بهدف المشروع في المساهمة في دفع عجلة التنوع الاقتصادي وخلق فرص استثمارية للقطاع الخاص المحلي والمساهمة في تطوير قطاع السياحة في المملكة، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي.

ويدشن الملك سلمان، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بعد غدٍ الخميس، المرحلة الأولى من منظومة مشروعات مدينة وعد الشمال الصناعية بمحافظة طُريف، بقيمة55  مليار ريال، كما سيضع حجر الأساس لمشروعات ومرافق المرحلة الثانية للمدينة بقيمة 30 مليار ريال؛ وذلك خلال زيارته لمنطقة الحدود الشمالية.
المصدر :الشرق الأوسط
2018-11-20 23:51:52