الافتتاحية
خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

هجوم بيتسبرغ: مطلق النار روبرت باورز تحدث عن "رغبته في قتل اليهود"

هجوم بيتسبرغ: مطلق النار روبرت باورز تحدث عن "رغبته في قتل اليهود"
هجوم بيتسبرغ: مطلق النار روبرت باورز تحدث عن "رغبته في قتل اليهود"
أعلنت السلطات الأمريكية الأحد أن مطلق النار في كنيس "شجرة الحياة" في بيستبرغ بولاية بنسيلفانيا، روبرت باورز، عبر عن "رغبته في قتل اليهود" وتحدث عن "إبادة" خلال الهجوم. وقالت إنها تعرفت على هويات القتلى 11 موضحة أن أعمارهم تتراوح بين 54 و97 عاما وهم ثلاث نساء وثمانية رجال، وبينهم زوجان وأخوان.
 
 

أعلنت السلطات الأمريكية الأحد أنها تعرفت على هويات القتلى 11 في الهجوم على كنيس "شجرة الحياة" في بيستبرغ بولاية بنسيلفانيا (شمال شرق)، موضحة أن أعمارهم تتراوح بين 54 و97 عاما هم ثلاث نساء وثمانية رجال، وبينهم زوجان وأخوان.

وأكدت السلطات أن مطلق النار روبرت باورز عبر عن "رغبته في قتل اليهود" وتحدث عن "إبادة" عند قتله هؤلاء. وقال النائب العام لغرب بنسيلفانيا سكوت برادي "خلال الهجوم على الكنيس صرخ باورز معبرا عن رغبته في قتل اليهود". لكن وسائل إعلام ذكرت أن الرجل هتف "كل اليهود يجب أن يقتلوا".

من جهته، قال رئيس بلدية بيتسبرغ بيل بيدوتو: "نعرف أن الكراهية لن تنتصر وأن الذين يحاولون تقسيمنا بسبب الطريقة التي نصلي فيها أو بسبب أصل عائلاتنا في العالم سيخسرون".

 

وأعلنت "رابطة مكافحة التشهير"، وهي منظمة غير حكومية يهودية تدافع عن الحقوق المدنية، أنه "أكبر هجوم دموي ضد اليهود في تاريخ الولايات المتحدة، وأضاف مديرها جوناثان غرينبلات "على الأرجح".

وقد أمر الرئيس دونالد ترامب بتنكيس الأعلام الأمريكية حتى 31 تشرين الأول/أكتوبر حدادا على الضحايا فوق البيت الأبيض والمباني العامة والمراكز العسكرية والقواعد البحرية والسفن الحربية.

وقع الهجوم وسط أجواء شديدة التوتر تخيم في الولايات المتحدة، سواء في النقاش السياسي أو داخل المجتمع.

المصدر :فرنس 24-أ ف ب
2018-10-28 21:32:36