الافتتاحية
خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

الحريري أضاء شعلة مهرجان شعلة أمل في بيت الوسط: لتأمين تطبيق مبدأ النسبة المئوية من توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

الحريري أضاء شعلة مهرجان شعلة أمل في بيت الوسط: لتأمين تطبيق مبدأ النسبة المئوية من توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة
  •  الحريري أضاء شعلة مهرجان شعلة أمل في بيت الوسط: لتأمين تطبيق مبدأ النسبة المئوية من توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة
  • وطنية - أضاء الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري، مساء اليوم في "بيت الوسط"، شعلة مهرجان "شعلة أمل" (Flame of hope) الذي تنظمه لجنة مهرجانات لبنان السياحية الدولية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، في حضور النائبة رولا الطبش، ومشاركة حشد من جمعية "هارلي ديفدسون"- فرع لبنان.

    وألقت رئيسة اللجنة مي معلوف سعد كلمة قالت فيها: "شعلة الأمل تلك تنير الدرب في محطة مفصلية، إذ أننا ننظم، ولأول مرة في لبنان، مهرجان جامع لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع، وإبعاد الصورة النمطية والأحكام المسبقة التي تسكنهم وتنقلهم من هامش إلى هامش في خريطة الحياة".

    وأكدت أن "احتياجات هذه الفئة ليست ترفا بل ضرورات حياتية"، منوهة بأن في لبنان "تشريعا يعد من الأفضل في المنطقة العربية، وهو القانون 220/2000، الذي يكفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وفيه الكثير من النصوص الضامنة لحقوقهم". وقالت للحريري: "نحن نتطلع إلى دولتكم، آملين استكمال تطبيق هذا القانون والتشريعات، سعيا وراء حماية اجتماعية شاملة، توفر الرفاه والسعادة لهؤلاء الأشخاص وأسرهم".

    الحريري

    ثم تحدث الحريري فقال: "يكبر القلب بكم، وأنتم ككل اللبنانيين، يجب أن تنالوا حقوقكم بأكملها، فجميعكم مواطنون لبنانيون، وعلى الدولة أن تعطيكم هذه الحقوق. القانون موجود، لكن يجب أن نطبقه بالكامل. كما أن هناك بعض الفقرات التي تحتاج إلى تعديل، ولا سيما ما يتعلق منها بمجلس الخدمة المدنية الذي يتحجج به البعض لعدم تطبيق مبدأ النسبة المئوية من توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة. هذا البند سيتم تعديله، وهذا عهد مني لكم، ونحن كدولة سنؤمن كل ما تحتاجونه. وكل الناس يتمنون لكم النجاح، وعليكم أنتم بالمقابل أن تقوموا بعملكم كأي مواطن لبناني، وكفى الدولة لا تقوم بواجبها. هذه الشعلة ستبقى مضاءة إلى أبد الآبدين لكي يبقى لبنان بلد الأمل في كل المنطقة". 

    المصدر :وطنية
    2018-10-27 22:55:18