خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

إثيوبي يخطف مليون «ماراثون الرياض الدولي»

إثيوبي يخطف مليون «ماراثون الرياض الدولي»
إثيوبي يخطف مليون «ماراثون الرياض الدولي»
لدى انطلاق ماراثون الرياض (الحياة)

خطف عداء إثيوبي صدارة أول ماراثون دولي يقام في السعودية أمس (السبت)، شارك فيه حوالى 30 ألف متسابق، بينهم مُسنون وأطفال، جنباً إلى جنب، واستجاب عداؤون دوليون لدعوة الهيئة العامة للرياضة السع

 

واحتل العداء الإثيوبي تاميرا مولا المركز الأول في ماراثون الرياض الدولي، حاصداً الجائزة الأضخم على مستوى العالم، والتي بلغت مليون ريال (أكثر من 266 ألف دولار)، فيما احتل العداء السعودي عبدالله الجود المركز الأول لفئة المحترفين المواطنين، ليحصل على جائزة عينية (سيارة).

وتخللت الماراثون مفاجآت عدة، من بينها مشاركة رجل مُسن (79 سنة)، أصر على أكمال السباق، إلى جانب أطفال صغار شاركوا وعبروا عن فرحتهم بالمشاركة في هذه المسابقة الدولية، التي تضع السعودية في أولى الخطوات العالمية في مثل هذا النوع من الرياضات، بعدما رصدت لها جوائز مالية وعينية كبيرة. وإلى جانب المليون ريال، التي حصل عليها الفائز الأول، تم توزيع مليون أخرى على بقية المتسابقين، سواء المواطنين أم المقيمين، إلى جانب توزيع جوائز عينية تشمل ثلاث سيارات، لتعيش العاصمة السعودية يوماً رياضياً عالمياً استثنائياً.

وشارك في الماراثون العداء الدولي المغربي هشام الكروج، في مشاركة رمزية. وأطلق نائب رئيس الهيئة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل شارة الانطلاق للماراثون في التاسعة من صباح أمس، على المسافة الدولية 21 كيلومتراً والمخصص للعدائين المحترفين والدوليين، الذي استمر حتى الـ12 ظهراً، فيما خصص سباق على مسافة ثمانية كيلومترات، الذي بدأ من الثالثة مساءً حتى الرابعة والنصف مساءً، للهواة والكراسي المتحركة، وأربعة كيلومترات للمبتدئين، الذي انطلق من الرابعة والنصف حتى الخامسة والنصف مساءً، وأتى هذان السباقان من أجل المتعة وحض الجميع على ممارسة الرياضة.

يذكر أن الهيئة العامة للرياضة أطلقت منذ نحو سنة، مبادرات رياضية واجتماعية متنوعة، إلى جانب الحراك الرياضي الذي تشهده الساحة السعودية.

المصدر :صحيفة الحياة
2018-02-25 00:12:16