خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

السعودية والإمارات وعمان... في سباق التأهل

السعودية والإمارات وعمان... في سباق التأهل
السعودية والإمارات وعمان... في سباق التأهل

تشهد الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لكأس الخليج الـ23 لكرة القدم «خليجي 23» المقامة في الكويت حتى 5 كانون الثاني (يناير) المقبل، صراعاً ثلاثياً على بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي بين منتخبات السعودية والإمارات وعمان، وتلتقي اليوم (الخميس) السعودية مع عمان على استاد الكويت، والإمارات مع الكويت على استاد جابر في التوقيت نفسه، وانحصرت المنافسة بين المنتخبات الثلاثة بعد خروج منتخب الكويت المضيف رسمياً من السباق اثر تلقيه هزيمتين متتاليتين وبقاء رصيده خالياً من النقاط.

وتصدرت السعودية الترتيب برصيد 4 نقاط من فوز على الكويت 2-1 في الافتتاح، وتعادل سلبي في الجولة الثانية مع الإمارات شريكته في الصدارة، والتي كانت تغلبت على عمان بهدف من دون مقابل في الجولة الأولى، من جهته، احتل منتخب عمان المركز الثالث بـ 3 نقاط بعد تغلبه على الكويت بهدف نظيف في الجولة الثانية.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي المقرر في 2 كانون الثاني (يناير) فيما يقام النهائي في 5 منه.

ويحتاج المنتخب السعودي إلى التعادل مع نظيره العماني لضمان بلوغ الدور نصف النهائي، فيما سيكون الفوز حتمياً للأخير للاستمرار في المنافسة، وخسر العمانيون لقاء الجولة الأولى أمام منتخب الإمارات، وبالتالي فإن تساويهم معه في النقاط مع نهاية منافسات المجموعة لن يصب في مصلحتهم باعتبار أن لائحة البطولة تعتمد المواجهات المباشرة لكسر التعادل في النقاط وليس فارق الأهداف، ويمكن أن يتساوى المنتخبان الإماراتي والعماني في حال خسارة الأول أمام الكويت وتعادل الثاني مع السعودية.

ويفتقد منتخب عمان أمام السعودية قائده احمد مبارك «كانو» صاحب هدف الفوز على الكويت. ورأى مدرب الفريق، الهولندي بيم فيربيك أن «كانو لاعب مهم وأساسي، ويبقى غيابه مؤثرا، إلا أننا سنبحث عن حل لتعويضه».

المصدر :أ ف ب
2017-12-28 00:44:50