خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

فرحة عارمة للتوانسة بالتأهل

فرحة عارمة للتوانسة بالتأهل
فرحة عارمة للتوانسة بالتأهل

عبرت الصحف التونسية الصادرة أمس (الأحد) عن الفرحة التي عمت البلاد بعودة منتخبها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد غيابه عن الحدث الكروي العالمي منذ عام 2006، وحسمت تونس تأهلها إلى كأس العالم 2018 بروسيا بعد تعادلها على أرضها من دون اهداف أمام جارتها ليبيا لتتصدر مجموعتها برصيد 14 نقطة متقدمة بفارق نقطة واحدة عن الكونغو الديموقراطية صاحبة المركز الثاني.

وفي عنوانها على الصحفة الرئيسة قالت صحيفة الشروق «وتحقق الحلم، تونس في روسيا»، وأضافت الصحيفة اليومية: «تزينت تونس أمس باللونين الأحمر والابيض من شمالها إلى جنوبها احتفاء بعودة النسور إلى الساحة العالمية بعد عشرية من الصبر والانتظار»، ووضعت تونس بهذه النتيجة حداً لاخفاقها السابق بعد فشلها في التأهل الى نهائيات كأس العالم في البطولتين السابقتين بجنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وقالت صحيفة الصباح اليومية في عنوانها الرئيس: «النسور حققوا الحلم»، وأضافت في مقالة بعنوان: «هرمنا من أجل هذه الفرحة الهستيرية» إنه «وبعد 12 سنة كاملة من الخيبات والضياع الكروي القاري والعالمي استعاد المنتخب التونسي بعضاً من هيبته المسلوبة وذلك بتجديد العهد مع كأس العالم».

وضمن منتخب تونس التأهل بعد أن حافظ على سجله خالياً من الهزائم بعد أن حقق فريق المدرب نبيل معلول ستة انتصارات في مقابل تعادلين في ثماني مباريات بالتصفيات.

وتناولت صحيفة الصريح اليومية فرحة اللاعبين والجهاز الفني والإداري لمنتخب تونس والشارع الرياضي بهذا الانجاز الكبير، وسبق لتونس التأهل الى نهائيات كأس العالم أربع مرات في أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

المصدر :صحيفة الحياة
2017-11-13 00:29:52