أدوية المستقبل.. "روبوتات"! المستقبل

2019 Jan 19, 8:34 pm
لبنان

نجل أرنولد شوارزنيغرز يسير على خطى أبيه

2019 Jan 19, 7:04 pm
tayyar.org

عدسات المصورين ترصد تصرفا غريبا لملكة بريطانيا.. والقصر يردّ

2019 Jan 19, 6:34 pm
حقائق اونلاين

الأمريكيتان تترقبان خسوفاً كلياً لـ"قمر الذئب الدموي" العملاق

2019 Jan 19, 11:10 am
الخليج أونلاين

ماريو عون: قرارات القمة الاقتصادية العربية تصب في مصلحة لبنان

2019 Jan 21, 9:50 am
قناة المنار

وزير الخارجية القطري: سنشتري سندات الحكومة اللبنانية وقيمتها 500 مليون دولار أميركي

2019 Jan 21, 9:29 am
النهار

أبرز ما ورد في إعلام العدو الصادر اليوم الإثنين 21 كانون الثاني / يناير 2019 إذاعة النور

2019 Jan 21, 9:26 am
لبنان

البناء : تفجير انتحاري وغارة إسرائيلية يستهدفان دمشق... والحكام العرب يقاطعون بيروت بانتظار وارسو nna

2019 Jan 21, 9:18 am
leb.gov.lb

رئيس اتحاد كرة السلة يقاضي المشاغبين ويتعهد حماية اللعبة وجمهورها nna

2019 Jan 21, 9:17 am
leb.gov.lb

عبد الله: لحصر قروض الإسكان بذوي الدخل المحدود nna

2019 Jan 21, 9:04 am
leb.gov.lb

  • لا يوجد اي محتوى لهذا القسم
  • خدمة البريد الالكتروني
    المقالات الجديدة

    الأهلي يتسلح بالخبرة... والوداد يتحصن بالجماهير

    الأهلي يتسلح بالخبرة... والوداد يتحصن بالجماهير
    الأهلي يتسلح بالخبرة... والوداد يتحصن بالجماهير

    يحل الأهلي المصري ضيفاً ثقيلاً على الوداد المغربي على ملعب محمد السادس بالدار البيضاء اليوم (السبت)، في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وانتهت مباراة الذهاب على ملعب برج العرب بالإسكندرية بالتعادل (1-1)، ما يعني أن الوداد يكفيه التعادل من دون أهداف للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، إذ يعود لقبه الأول إلى عام 1992 أمام الهلال السوداني، فيما يحتاج الأهلي إلى الفوز بأية نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف للتتويج بالبطولة للمرة التاسعة، كان آخرها في 2013.

    ويؤكد المدير الفني للأهلي حسام البدري أن فريقه قادر على الفوز بلقب البطولة، على رغم التعادل المخيب في مباراة الذهاب، وامتلاك الوداد أفضلية في النتيجة، فضلاً عن تسلح لاعبي المنافس بالأرض والجمهور، مشدداً على أن لاعبيه أغلبهم دوليون، وخاضوا مواجهات صعبة، ويلعبون جيداً تحت الضغوط النفسية. وفاز البدري مع نادي القرن بالقارة الأفريقية باللقب ذاته مرتين خارج الديار، الأولى في عام 2001 إبان توليه منصب المدرب العام مع المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، والثانية عام 2012 عندما تولى المسؤولية الفنية، والمرتان في تونس أمام الصفاقسي والترجي.

    وعلى رغم الضربة الموجعة التي تعرّض لها البدري بغياب الجناح الأيسر علي معلول ولاعبي الوسط حسام عاشور وصالح جمعة بداعي الإصابة.

    لكنه يمتلك ترسانة من النجوم، إذ يعوّل على شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد في الدفاع، وعمرو السولية ورامي ربيعة وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا في الوسط، والنيجيري جونيور أغايي والمغربي وليد أزارو في الهجوم.

    من جهته، أعرب المدير الفني للوداد الحسين عموتة عن ثقته بقدرة فريقه على الفوز على الأهلي والتتويج باللقب القاري، على رغم قوة المنافس وخبرات لاعبيه الكبيرة، مضيفاً: «جماهيرنا ستساندنا بقوة، ما سيزيد من ثقتنا بالفوز على الأهلي». وتابع: «الكل في المغرب ينتظر تتويجنا باللقب، وخصوصاً أنه غائب عن الأندية المغربية منذ فترة طويلة»، وعلى رغم اعترافه بأهمية المهاجم محمد أوناجم في تشكيلة فريقه، لكن عموتة قلل من تأثير غيابه في طموحات بقية زملائه في الفوز باللقب الذي يغيب عن فريقهم منذ ربع قرن.

    واتهم المدرب المغربي لاعبي الفريق المصري بتعمد إصابة أوناجم في مباراة الذهاب ليغيب عن مواجهة اليوم، نظراً إلى كونه عنصراً خطراً قادراً على تسجيل الأهداف وصنع الفارق لفريقه.

    ويبرز في تشكيلة الفريق المغربي كل من زهير العروبي لحراسة المرمى، ويوسف رابح ومحمد واتارا وعبداللطيف نصير وبدر كادرين للدفاع، وإبراهيم نقاش وصلاح السعيدي ووليد الكرتي للوسط، وأشرف بن شرقي وإسماعيل الحداد وعبدالعظيم خضروف للهجوم.

    المصدر :صحيفة الحياة
    2017-11-04 00:22:31