خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

مصر وحلم المونديال

مصر وحلم المونديال
مصر وحلم المونديال

يلتقي المنتخب المصري لكرة القدم ضيفه الكونغولي اليوم (الأحد) على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في حضور 65 ألف متفرج، في الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

ويسعى منتخب «الفراعنة» إلى الفوز ورفع رصيده إلى 12 نقطة، للحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة، وقد تكون مواجهة اليوم هي محطة بلوغ وصيف بطل النسخة الأخيرة في بطولة أمم أفريقيا المونديال الغائب عنه منذ نسخة 1990 بإيطاليا، لكن بشرط انتهاء نتيجة مباراة أوغندا مع غانا أمس على ملعب مانديلا الوطني بالعاصمة كامبالا، بالتعادل على الأقل، إذ سيتجمد رصيد أوغندا عند ثماني نقاط، وغانا عند ست نقاط، ما يعني انعدام قيمة نتائج الجولة السادسة «الأخيرة».

وأصيب المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني هيكتور كوبر بضربة موجعة، إذ سيغيب عن مباراة اليوم صانع ألعاب الأهلي عبدالله السعيد، أحد أوراقه الرابحة وأبرز دعائم التشكيلة الأساسية بداعي الإصابة، كما استبعد جناح التعاون السعودي مصطفى فتحي للسبب ذاته، في حين يكتنف الغموض موقف مهاجم فريق الاتحاد السعودي محمود عبدالمنعم «كهربا»، الذي تعافى أخيراً من الإصابة. ويعول كوبر على لاعبيه المحترفين في الدوري الإنكليزي، أبرزهم مهاجم ليفربول محمد صلاح ولاعب وسط أرسنال محمد النني وصانع ألعاب ستوك سيتي رمضان صبحي ومدافع وست بروميتش أحمد حجازي، إضافة إلى حارس فريق التعاون السعودي المخضرم عصام الحضري، وجناح فريق الأهلي السعودي محمد عبدالشافي، فضلاً عن أبرز لاعبي الدوري المصري، وهم أحمد فتحي ورامي ربيعة وصالح جمعة وعلى جبر وطارق حامد.

ويؤكد المدير الفني لمنتخب «الفراعنة» هيكتور كوبر أنه يسعى إلى الفوز في مباراة اليوم من دون النظر إلى نتيجة مباراة أوغندا وغانا، مشدداً على أن فريقه جاهز للاحتمالات كافة، من بينها فوز أوغندا واستمرار المنافسة على بطاقة المجموعة إلى الجولة السادسة بالتصفيات، معرباً عن ثقته بقدرة لاعبيه في تحقيق حلم ملايين المصريين بالتأهل لكأس العالم.

من جهته، قال المدير الفني لمنتخب الكونغو استيان مينييه إن لاعبي فريقه سيقاتلون في مباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام مصر، على رغم اعترافه بصعوبة المهمة، للفارق الفني الكبير بينهم واللاعبين المصريين المحترفين في عدد من الأندية الأوروبية، مشيداً بنجم ليفربول محمد صلاح، الذي وضعه في قائمة أفضل لاعبي القارة الأفريقية.

المصدر :صحيفة الحياة
2017-10-07 23:48:31