خدمة البريد الالكتروني
المقالات الجديدة

روح الأهلي المصري تقهر الترجي بـ«رداس»

روح الأهلي المصري تقهر الترجي بـ«رداس»
روح الأهلي المصري تقهر الترجي بـ«رداس»

< انتزع الأهلي المصري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الترجي التونسي (2-1) في ملعب رداس بتونس في إياب الدور ربع النهائي، علماً أن مباراة الذهاب في ملعب برج العرب بالإسكندرية انتهت بالتعادل ( 2-2).

وعلى رغم أن ترشيحات الخبراء والنقاد كانت تميل لمصلحة الفريق التونسي المتوج بلقب البطولة العربية أخيراً في مصر على حساب الفيصلي الأردني، إضافة إلى اقتناصه تعادلاً ثميناً في لقاء الذهاب، فضلاً عن الأداء السيئ الذي ظهر به بطل الدوري المصري بملعبه، إلا أن نادي القرن بالقارة الأفريقية ظهر بمستوى فني عال في «رداس» هذا الملعب الذي صار وجه السعد له على صعيد البطولات القارية، إذ سبق أن فاز على أرضية ميدانه ببطولتين أفريقيتين عامي 2006 و2012. وبعد نهاية الشوط الأول في موقعة «رداس» بتقدم الترجي بهدف، لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين من جماهير الأهلي عبور فريقهم هذا المأزق، لكن «المارد الأحمر» انتفض وسجل هدفين، ثم قاتل لاعبوه للاحتفاظ بالنتيجة حتى حققوا فوزاً ثميناً وضعهم في المربع الذهبي.

على صعيد متصل، قررت بعثة الأهلي البقاء في تونس انتظاراً لمواجهة الفائز من أهلي طرابلس الليبي والنجم الساحلي التونسي في نصف النهائي، إذ ستقام مباراة الذهاب في تونس يوم 29 أو 30 الجاري أو الأول من تشرين الاول (أكتوبر) المقبل بحسب اختيار الفريق المتأهل.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري قررت تأجيل مباراة الأهلي مع الإسماعيلي في الجولة الثالثة بالدوري المحلي لتفادي إرهاق لاعبي الفريق «الأحمر» بالسفر إلى القاهرة والعودة إلى تونس خلال أيام، وكشف رئيس اللجنة عامر حسين أن المباراة ستقام في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

المصدر :صحيفة الحياة
2017-09-25 00:11:54